عادي

«مبادلة» تضخ 250 مليون دولار في «غيتير» التركية

20:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ساعي توصيل «غيتير» يركب دراجة في روتردام (رويترز)

قالت شركة توصيل سلع البقالة التركية «غيتير»، الاثنين، إنها تلقت استثماراً جديداً بقيمة 250 مليون دولار، سيقسم إلى مجموعتين، كجزء من خطة إعادة هيكلة للتركيز على أسواق مختلفة.

وذكرت «غيتير» في بيان لها: «أن المجموعة الأولى ستركز على محال البقالة المحلية عبر الإنترنت وخدمات توصيل الطعام، بينما ستواصل المجموعة الثانية عملياتها في التجارة الإلكترونية والخدمات المالية غير المصرفية والنقل وتعزيز عمليات شركة فريش دايركت ومقرها الولايات المتحدة».

وأوضحت «غيتير»: «أن شركة مبادلة للاستثمار، وهي مساهم حالي في «غيتير»، ستضخ رأس المال وتحتفظ بالإدارة وحصة الأغلبية في عمليات الشركة بتركيا ضمن خطة إعادة الهيكلة، بينما سيحصل المؤسسون، ناظم سالور وآخرون، على حصة أقلية».

وستركز المجموعة الثانية، التي سيمتلك فيها سالور ومؤسسون آخرون حصة الأغلبية، على ذراع التجارة الإلكترونية «إن11» وخدمات النقل غيتير باي تاكسي وغيتير أراك ووحدة توصيل البقالة في نيويورك فريش دايركت وغيرها من الشركات.

وفي إبريل /نيسان، قالت شركة غيتير: «إنها ستنسحب من أسواقها الأوروبية والأمريكية المتبقية للتركيز على سوقها المحلية الرئيسية، ما يمثل تحولاً مفاجئاً بعد توسع وازدهار في السنوات القليلة الماضية». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ac2jhcj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"