عادي
اطلع على خطة الإعداد للأولمبياد العالمي

اتحاد الشطرنج يبحث خطة مشروع المدارس

19:43 مساء
قراءة دقيقتين

عقد اتحاد الإمارات للشطرنج اجتماعه الدوري بمقر الاتحاد، وهو الاجتماع الذي ناقش العديد من الموضوعات المطروحة على الرقعة الشطرنجية على مستوى النشاط الداخلي والبطولات المحلية والاستعدادات للأولمبياد العالمي للشطرنج، كما استعرض المجلس التقارير الفنية والإدارية والمالية.

حضر الاجتماع تريم مطر تريم رئيس الاتحاد، وعبدالكريم حسن المرزوقي الأمين العام للاتحاد، وعمر عثمان النعيمي رئيس اللجنة المالية، وناصر عبدالله بن عامر الأمين العام المساعد، وسلطان علي الطاهر رئيس الجهاز الفني، وسعود علي خلفان الكتبي رئيس لجنة التسويق بالاتحاد.

وأكد تريم مطر تريم رئيس الاتحاد، أن الاجتماع اطلع على مشروع نشر لعبة الشطرنج في المدارس ومراحله ومخرجات المشروع حتى تاريخه، والمتابعة الدائمة لرئيس الاتحاد والاتجاه إلى مراحل جديدة بعد مرحلة دبي والشارقة، هناك مشروع نشر اللعبة في عجمان ورأس الخيمة ومنطقة الذيد والفجيرة.

وأضاف أن الاجتماع أشاد بالإقبال الكبير لدورة معلم شطرنج، ودعم مؤسسة الإمارات للتعليم والهيئة العامة للرياضة، ومؤسسة الشارقة للتعليم، ومجلس الشارقة الرياضي، ومؤسسة هيئة المعرفة في دبي والتعاون من الأندية الشطرنجية، خاصة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ونادي الذيد الرياضي، ونادي فتيات رأس الخيمة.

وأوضح أن المجلس اطلع على الاستعداد للأولمبياد العالمي للشطرنج، والذي سيقام بالمجر خلال شهر سبتمبر المقبل، والذي يعد المشاركة الأبرز لمنتخبي الرجال والسيدات، بعدما تعاقد الاتحاد مع الأستاذ الدولي الكبير الأرميني فلاديمير أكوبيان لتدريب المنتخب؛ استعداداً للحدث العالمي الكبير.

ونوه رئيس الاتحاد بأن المجلس استعرض أجندة المسابقات المحلية؛ حيث سيبدأ النشاط في يوم 3 يوليو المقبل في بطولة الإمارات الفردية المفتوحة والسيدات والفئات العمرية تحت 8 و10 سنوات، بقاعة نادي دبي للشطرنج، وأيضاً الترتيب للأجندة حتى نهاية الموسم الحالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7nmucnv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"