عادي

أغرب من الخيال.. إيقاف ملاكم متوفى بسبب «المنشطات»

22:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

في واقعة اغرب من الخيال، أعلنت الهيئة البريطانية لمكافحة المنشطات، (أوكاد)، إيقاف ملاكم مكسيكي لمدة أربع سنوات، قبل أن يتضح لاحقاً أن هذا اللاعب متوفى، ما دفعها إلى الاعتذار عن هذا الخطأ.

وفي بيان نُشر، بعد ظهر الاثنين، كشفت الهيئة أن نتيجة اختبار المخدرات للملاكم مويسيس كاليروس جاءت إيجابية، بعد النزال الذي تعرّض فيه للهزيمة أمام البريطاني جلال يافاي في إبريل/ نيسان، من العام الماضي.

وأكد البيان، أنه سيتم إيقاف كاليروس عن ممارسة الملاكمة لمدة أربع سنوات، نتيجة لتعاطيه مواد محظورة، وهي الكوكايين، ومشتقاته.

وسرعان ما تبيّن أن الملاكم المكسيكي توفي في مارس/ آذار الماضي، عن عمر ناهز 34 عاماً، لتحذف الهيئة البيان من موقعها الإلكتروني، وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

واعتذرت لاحقاً عن هذا الخطأ قائلة: «تلقت هيئة مكافحة المنشطات في المملكة المتحدة اليوم معلومات تتعلق بوفاة الملاكم المكسيكي المحترف مويسيس كاليروس، بعد وقت قصير من نشر قرار إيقافه بسبب المنشطات».

وتابعت: «لسوء الحظ، لم يكن لدينا أي معلومات بخصوص الوفاة المحزنة للاعب في وقت نشر البيان، لذل قمنا بإزالة تفاصيل الواقعة من حساباتنا».

ولعب المكسيكي مويسيس كاليروس الملاكمة منذ أن كان في ال 16 من عمره، وخاض 50 نزالاً وهو هاوٍ، و58 كمحترف، فاز في 36 منها، وخسر 11، وتعادل في واحد.

ومن أقوى النزالات في مسيرته كانت مواجهة خوليو سيزار مارتينيز في بطولة العالم لوزن الذبابة، وأيضاً قاتَل الياباني رويويا ياماناكا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfhhvmyu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"