عادي

بسبب التدخين... نمو شعر داخل حلق رجل نمساوي

17:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قد يترك التدخين آثاراً لا حصر لها على صحة المدخنين، لكن لم يُصادف أن يكون من بينها، نمو شعر داخل حلق المدخن، وهو ما حدث بالفعل لرجل نمساوي، عانى لسنوات هذا العرض الغريب.

ولاحظ رجل نمساوي تعرضه لحالة صحية نادرة أدت إلى نمو الشعر داخل حلقه، فيما قال الأطباء إن ما فاقم ذلك هو اعتياد الرجل التدخين منذ سنوات طويلة.

وزار الرجل البالغ من العمر 52 عاماً أحد الأطباء في عام 2007، بعد حوالي 17 عاماً من بدء التدخين، بسبب معاناته الصوت الأجش وصعوبة التنفس والسعال المزمن، لتكتشف الفحوص وجود عدة شعرات داخل حلقه، بمنطقة سبق أن خضع لعملية جراحية فيها، بحسب صحيفة نيويورك بوست.

وتم تشخيص إصابة الرجل الذي لم يتم الكشف عن هويته، بنمو الشعر داخل الحلق، وتمكن الأطباء من إزالته عن طريق نزعه، وهو الإجراء الذي منح المريض الراحة بشكل مؤقت.

واستمر الشعر في النمو، وكان المريض يعود إلى المستشفى سنوياً لمدة 14 عاماً ليشكو من نفس الأعراض، وعادة كان الأطباء يجدون من 6 إلى 9 شعرات يبلغ طولها 5 سنتيمترات في حلق الرجل، يمر بعضها عبر الحنجرة وينمو داخل فمه. واضطر الأطباء لإعطاء الرجل بعض المضادات الحيوية، حيث كان الشعر مغطى بالبكتيريا.

ولم تتحسن حالة المريض إلا بعد إقلاعه عن التدخين عام 2022، حيث استطاع الأطباء إجراء عملية بالمنظار، أدت إلى حرق الجذر الذي ينمو منه الشعر، ثم عادوا لتكرار نفس الإجراء عام 2023، للقضاء على تكرار ظهور الشعر بشكل نهائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vaahsta

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"