عادي

رقم قياسي.. مشاريع جديدة ترفد عقارات دبي بـ15 ألف وحدة في مايو

13:26 مساء
قراءة دقيقتين
رقم قياسي.. مشاريع جديدة ترفد عقارات دبي بـ15 ألف وحدة في مايو
دبي: «الخليج»

حقق سوق العقارات في دبي أرقاماً قياسية جديدة لشهر مايو/أيار الماضي، حيث تجاوز حجم معاملات المبيعات 17,000 عملية، بزيادة قدرها 47.7% مقارنة بالشهر السابق وارتفاع بنسبة 45.9% مقارنة بمايو 2023.

هذه الزيادة تتفوق على الرقم القياسي السابق المسجل في إبريل/نيسان 2009 بأكثر من 20%. وقد تباطأت وتيرة ارتفاع الأسعار، حيث أظهرت نمواً أقل من 1%، وبلغ متوسط أسعار العقارات 1,360 درهماً لكل قدم مربعة.

وشهد السوق نشاطاً قوياً في جميع القطاعات، مع ارتفاع ملحوظ في معاملات الرهن العقاري بنسبة تقارب 58% مقارنة بالشهر السابق. كما وصلت إطلاقات المشاريع الجديدة خارج المخطط إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، مضيفة أكثر من 15,500 وحدة إلى السوق في شهر، ما يعكس ثقة قوية من المستثمرين.

هيمنت المعاملات السكنية، بما في ذلك الشقق والمنازل المتلاصقة والفلل، على السوق، حيث شكلت 92.8% من إجمالي المبيعات.

وتصدرت شركة إعمار العقارية مبيعات المشاريع خارج المخطط، تلتها شركة شوبا وشركة عزيزي للتطوير العقاري. كانت دائرة قرية جميرا ورأس الخور من أفضل المواقع للمبيعات الأولية، بينما كانت دائرة قرية جميرا، الخليج التجاري، ومرسى دبي من أبرز المواقع في سوق إعادة البيع.

وعلى الرغم من الأشهر الصيفية التقليدية الأبطأ، من المتوقع أن يحافظ السوق على نشاط عالٍ في المعاملات، مدفوعاً بالطلب المستمر وخط أنابيب قوي للمشاريع خارج المخطط.

وتشهد إطلاقات مشاريع التطوير العقاري الجديدة خارج المخطط ارتفاعاً قياسياً، حيث تمت إضافة أكثر من 15,500 وحدة جديدة إلى السوق للبيع، بقيمة إجمالية متوقعة تصل إلى نحو 41.4 مليار درهم.

وتجاوزت إطلاقات المشاريع الجديدة 59,500 وحدة منذ مطلع العام الجاري 2024، وهي في طريقها لتجاوز عدد وحدات العام الماضي التي بلغت نحو 96,000 وحدة.

الصورة
عقارات دبي
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/582fa475

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"