عادي

تقدير عالمي في إزالة الكربون لـ«حديد الإمارات أركان»

17:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من عمليات الشركة
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة «حديد الإمارات أركان»، الخميس، حصولها على تقدير المنتدى الاقتصادي العالمي لجهودها في إزالة الكربون من صناعة الحديد والصلب، لتكون بذلك ضمن قائمة خمس من أبرز شركات الحديد على مستوى العالم، التي حظيت بهذا التقدير والاعتراف الدولي.
ويعكس هذا التكريم التزام الشركة وتميزها في مجال الابتكار والاستدامة، حيث قامت بتبني واعتماد تقنيات مبتكرة، لتقليل انبعاثات الكربون في الصناعة. وتعد الشركة أول شركة للصلب تستخدم تكنولوجيا التقاط ثاني أكسيد الكربون وأولى شركات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي ستنتج الصلب المستدام باستخدام الهيدروجين الأخضر بالتعاون مع «مصدر». كما تعد هذه المبادرات جزءاً من استراتيجية أكبر تتضمن استخدام الطاقة النظيفة، وزيادة استخدام الخردة والمواد القابلة لإعادة التدوير، وتقنيات احتجاز الكربون.
وتسعى الشركة لتقليل التأثير المناخي والبيئي لصناعة الصلب ومواد البناء، من خلال التركيز على خمس ركائز أساسية: تعزيز التكامل في الاقتصاد الدائري، وزيادة كفاءة الطاقة، وتسريع اعتماد الطاقة النظيفة، وتعزيز استدامة سلسلة القيمة، وتسخير الابتكار.
وتكمن الاستدامة في صميم عملياتها وشراكاتها ومشاريعها، ما يدفع المجموعة إلى إحداث تأثير إيجابي في البيئة وتوفير مستقبل مستدام للجميع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f9p6znbc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"