عادي

السوداني يؤكد أهمية التعاون الثنائي مع حلف «الناتو»

00:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
السوداني خلال استقباله قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق الجنرال لوكاس شرورز (الخليج)

بغداد: يدان الربيعي، وكالات

ناقش رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس، خلال استقباله قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في العراق، الجنرال لوكاس شرورز، الذي تسلّم مهامّه أخيراً، الأوضاع الأمنية في المنطقة، وجرى استعراض جهود البعثة وتعاونها مع المؤسسات الأمنية العراقية في مجال المشورة والتدريب، وفي مجال التنسيق الاستخباري تجاه ملاحقة بقايا فلول عصابات «داعش» الإرهابية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، حسب بيان لمكتبه الإعلامي «أهمية تطوير التعاون الثنائي مع البعثة في مجالات التدريب والتنسيق المعلوماتي، مع القوات المسلحة العراقية، بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، بما يعزز الأمن ويساعد على استقرار المنطقة».

من جانبه، عبّر الجنرال شرورز عن شكره للحكومة، لدعمها البعثة، وتقديم التسهيلات اللازمة لعملها في العراق.

من جهة ثانية، رحبت الرئاسة العراقية، امس الخميس، بالمرسوم الإقليمي الصادر من قبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني لإجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم.

وقالت الرئاسة في بيان امس الخميس، إن «العملية الديمقراطية محل اعتزاز للشعب العراقي، وإن النظام الدستوري الاتحادي الديمقراطي مبني على إرادة الشعب والتمسك بالتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع».

وأضاف البيان أن «الانتخابات البرلمانية تمثل ركيزة أساسية في المسيرة الديمقراطية والتطور السياسي، وهي ليست مجرد عملية انتخابية فقط؛ بل تعبير صادق عن إرادة الشعب ورغبته في المشاركة الفاعلة في صناعة مستقبل وطنه».

ودعت الرئاسة في بيانها، الناخبين في الإقليم إلى المشاركة الواسعة والفعالة من أجل التعبير عن إرادتهم الحقيقية في اختيار من يمثلهم في برلمان إقليم كردستان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25dn4uxe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"