عادي

كولومبيا تهزم كوستاريكا وتتقدم في كوبا أمريكا

11:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
كولومبيا تهزم كوستاريكا وتتقدم في كوبا أمريكا
كولومبيا تهزم كوستاريكا وتتقدم في كوبا أمريكا
كولومبيا تهزم كوستاريكا وتتقدم في كوبا أمريكا

(رويترز)

فازت كولومبيا 3-صفر على كوستاريكا، ضمن المجموعة الرابعة بكأس كوبا أمريكا لكرة القدم صباح السبت، وتأهلت لدور الثمانية في البطولة القارية بفضل أهداف من لاعبيها لويس دياز وديفينسون سانشيز وخون كوردوبا.

وبدأت كولومبيا المباراة بصورة جيدة وأحرزت هدف التقدم في الدقيقة 31 عن طريق مهاجم ليفربول دياز الذي سدد بكل ثقة ركلة جزاء حصل عليها فريقه بعد تعرض زميله كوردوبا لمخالفة من جانب حارس مرمى كوستاريكا باتريك سيكويرا.

وبينما حاولت كوستاريكا الضغط لتحقيق التعادل استغلت كولومبيا هذا الاندفاع من خلال هجمات مرتدة وعزز لاعبها سانشيز تقدمها بالهدف الثاني بعد ركلة ركنية في الدقيقة 59 قبل أن يضيف كوردوبا الهدف الثالث بعد ذلك بثلاث دقائق عقب تلقيه تمريرة من جيمس رودريجيز.

وبعد أن أحرز سانشيز هدفه في شباك كوستاريكا رفع قميص زميله في الفريق خوان لوكومي الذي غاب عن المباراة بسبب الإصابة.

وهذا هو الفوز العاشر توالياً لمنتخب كولومبيا في جميع المنافسات وبه تعزز مسيرتها الخالية من الهزيمة في 25 مباراة، بينما تطمح للفوز بلقب كوبا أمريكا لأول مرة في تاريخها.

وبعد أول جولتين من دور المجموعات أصبحت كولومبيا تتصدر الترتيب في المجموعة الرابعة بست نقاط، بينما تحتل البرازيل المركز الثاني بأربع نقاط بعد فوزها على باراجواي السبت، في حين تحتل كوستاريكا المركز الثالث بنقطة واحدة وتقبع باراجواي في ذيل الترتيب دون أي نقاط.

وفي الجولة الأخيرة من الدور الأول تلتقي البرازيل مع كولومبيا وباراجواي مع كوستاريكا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bhae8hw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"