عادي

بعد شائعات انتحارها.. إعادة محاكمة البلوغر العراقية «أم اللول»

19:45 مساء
قراءة دقيقتين

قضت محكمة التمييز بالعراق بنقض قرارات المحكمة الجنائية المركزية، المتعلقة بقضية اتهام البلوغر العراقية هديل السامرائي الملقبة ب «أم اللول» بالترويج للمخدرات.

وكشف دفاع المتهمة، المحامي طارق الشرع، عبر حسابه على فيسبوك، أن «محكمة التمييز الاتحادية نقضت قرارات المحكمة الجنائية المركزية كافة بقضية المتهمة أم اللول، وقررت إعادة محاكمتها»، بحسب موقع «بغداد اليوم».

وجاء ذلك بعد أيام من تصدّر اسم البلوغر العراقية «أم اللول» عمليات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ترددت أنباء حول انتحارها داخل الزنزانة في السجن.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً مفاده بالعثور على جثة «أم اللول» بعد قيامها بشنق نفسها في أحد سجون بغداد، فيما قال آخرون إنها هربت ولم تنتحر.

من جهته، قال الناطق باسم وزارة العدل العراقية، أحمد لعيبي، في تصريح لوسائل إعلام محلية «تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن هروب المدعوة (هديل السامرائي) الملقبة ب(أم اللول) من السجن الذي تقضي فيه عقوبتها حالياً، وخبراً ثانياً مفاده بأنها انتحرت داخل السجن».

وواصل المتحدث: «ننفي هذه الأنباء المتداولة، ونؤكد أنها موجودة داخل أحد سجون النساء، وتتمتع بصحة جيدة، وما تم نشره هو عبارة عن أخبار مغرضة لا صحة لها».

وكانت البلوغر العراقية الشهيرة «أم اللول» قد تم اعتقالها بتهمة المحتوى الهابط، حيث تم الحكم عليها بالحبس لمدة أربعة أشهر.

كما تم اتهامها بالاتجار الدولي بالمخدرات، بعدما أقر أحد التجار بأنه نقل مواد مخدرة من أربيل إلى بغداد، فيما كانت «أم اللول» ترافقه في ذات السيارة.

وعلى إثر اتهامها بتجارة المخدرات تم الحكم عليها بالحبس المؤبد مع الشغل والنفاذ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nxwf9na

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"