عادي

بعد تحطم طائرتين.. مدعون أمريكيون يطالبون بوينغ ب«الإقرار بالذنب»

13:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بعد تحطم طائرتين.. مدعون أمريكيون يطالبون بوينغ ب«الإقرار بالذنب»

الخليج - وكالات

قال محامو عائلات ضحايا حادث تحطم طائرتين من طراز 737 ماكس، الأحد، إن المدعين العامين الأمريكيين طلبوا «الإقرار بالذنب» من شركة بوينغ، في ما يتعلق بالتهمة المرتبطة بحادثتي تحطم الطائرتين، وانتقدوا الاتفاق المحتمل ووصفوه بأنه «صفقة ودية»، وذلك بحسب ما أوردت شبكة «CNBC» الأمريكية.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت «بوينغ» ستقبل صفقة «الإقرار بالذنب».

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد ذكرت في مايو أنها تراجع ما إذا كانت بوينغ قد انتهكت تسوية 2021 التي تحمي بوينغ من الاتهامات الفيدرالية. ووافقت الشركة على دفع غرامة قدرها 2.5 مليار دولار بتهمة التآمر المرتبطة بتحطم طائرتها الأكثر مبيعاً من طراز 737 ماكس في عامي 2018 و2019، والذي أسفر عن مقتل جميع الأشخاص البالغ عددهم 346 شخصاً على متن الرحلتين.

وكانت وزارة العدل قد أعادت النظر في الاتفاقية بعد أن انفجرت لوحة باب في طائرة جديدة من طراز 737 ماكس 9 أثناء رحلة لشركة طيران ألاسكا في يناير، مما أثار أزمة جديدة تتعلق بالسلامة ومراقبة الجودة لأحد موردي الطائرات التجارية الكبيرة في العالم.

واعترفت شركة بوينغ بأن اثنين من طياريها احتالوا على إدارة الطيران الفيدرالية من خلال إخفاء إضافة نظام جديد للتحكم في الطيران إلى الطائرات قبل إطلاقها تجارياً. ولفتت الوزارة في عام 2021 إلى أن هذا النظام تورط لاحقاً في الحادثين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2txha27e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"