عادي
في مجال الطاقة المستدامة

«أمريكية الشارقة» و«هيتاشي» تعزّزان مواهب الطلبة وتحفّزان ابتكارهم

16:51 مساء
قراءة دقيقتين
«أمريكية الشارقة» و«هيتاشي» تعزّزان مواهب الطلبة وتحفّزان ابتكارهم

الشارقة: «الخليج»

وقعت «الجامعة الأمريكية» في الشارقة، مذكرة تفاهم مع شركة «هيتاشي» للطاقة في إطار «برنامج النخبة» في كلية الهندسة، لتزويد الطلبة بالخبرات والمهارات العملية اللازمة، للنجاح في سوق العمل، ومنحهم الخيار المهني، وتعزيز فرصهم في الاستكشاف والابتكار، عبر تقديم فرص تدريب داخلي، توفر لهم خبرة عملية وفرصاً إرشادية في حلول الطاقة المستدامة.

يهدف البرنامج إلى عقد شراكات مع مختلف الشركاء الصناعيين في البحث والتطوير، وبرامج التدريب والتدريب الداخلي، وتبادل المعرفة، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، والإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة والرحلات ميدانية.

وقال الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة «بهذه الشراكة، نعمل على مواءمة الأوساط الأكاديمية استراتيجياً مع الصناعة، وتزويد طلبتنا بالمعارف التجريبية والرؤى الاستراتيجية اللازمة لريادة الحلول المستدامة في الطاقة، بما يتوافق مع رؤية الاستدامة في الجامعة ودولة الإمارات، ما يمكّن طلبتنا ليصبحوا قادة مؤثرين».

وتتضمن الاتفاقية الإشراف المشترك على مشاريع التخرج والمشاريع البحثية، ما يمكّن طلبة الجامعة من مواجهة تحديات العالم الملحّة، بإشراف خبراء من كلتا المؤسستين. وتشمل الاتفاقية تنظيم رحلات ميدانية للطلبة لتعريفهم بالتطبيقات والمفاهيم المختلفة في قطاع الطاقة.

كما يجري الطرفان أبحاثاً ومشاريع ومبادرات تطويرية مشتركة، لاستكشاف حلول مبتكرة تلبي الاحتياجات الناشئة في قطاع الطاقة.

وقال الدكتور مصطفى الجزيري، المدير العام لشركة «هيتاشي»: «بهذا التعاون، مستعدون لمشاركة خبراتنا ومعارفنا مع طلبة الجامعة الأميركية، لتحقيق هدفنا المتمثل في تعزيز مستقبل الطاقة المستدامة للجميع».

وكانت الجامعة قد صنفت أخيراً في دولة الإمارات، من بين أفضل ثلاث جامعات، حيث جاءت في المرتبة الثانية، من حيث السمعة التوظيفية لدى أصحاب العمل ونتائج التوظيف. والثالثة في الاقتباسات البحثية لهيئتها التدريسية، وتنوع جنسيات أعضائها، وفي الاستدامة وفقاً لتصنيفات «كيو إس» العالمية للجامعات لعام 2025.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2che86sm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"