عادي

أبوظبي تتزين لاستقبال العام الهجري الجديد

23:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل

بدأت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، تزيين شوارع العاصمة بأشكال هندسية ضوئية؛ استعداداً لاستقبال العام الهجري الجديد 1446.

وباشرت فرق البلدية تركيب وإضاءة المجسمات والتشكيلات الهندسية واللوحات المضيئة على امتداد شارع كورنيش أبوظبي، الوجهة السياحية المفضلة لسكان أبوظبي وزائريها والأكثر ارتياداً من قبل الجمهور.

واستلهمت تصاميم اللوحات المضيئة من زخارف العمارة الإسلامية وعناصر الطبيعة والتراث الإسلامي والإماراتي، يزينها رقم العام الهجري 1446 المثبت على المجسمات بحجم كبير؛ مبشراً بقدوم العام الهجري الجديد، لترسل أشعة إضاءته التهنئة إلى مرتادي الكورنيش من كافة أفراد المجتمع.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي حرصها على مراعاة كافة إجراءات الأمن والسلامة خلال تركيب أعمال الزينة، واستخدام مواد يمكن إعادة تدويرها، واستخدام نظام إضاءة موفر للطاقة الكهربائية (LED)، وتوصيلات كهربائية ومصابيح زينة ضوئية مصنعة من مواد ذات جودة عالية مقاومة للعوامل الجوية، وقادرة على تحمّل جميع العوامل المناخية، إضافة إلى مراعاة أن تكون أحجام المجسمات واللوحات الضوئية مناسبة لأبعاد ومساحات الشوارع، حتى تكون آمنة لمستخدمي الطريق من السيارات والمشاة؛ تعزيزاً لعوامل الأمان، وحرصاً على سلامة الجمهور والممتلكات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4amt3jwk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"