عادي

بيراميدز يهدد باللجوء للمحكمة الرياضية و«فيفا» ضد رابطة الأندية المصرية

23:16 مساء
قراءة 3 دقائق
بيراميدز يهدد باللجوء للمحكمة الرياضية و«فيفا» ضد رابطة الأندية المصرية

هدد مسؤولو نادي بيراميدز بالتصعيد ضد رابطة الأندية المصرية المحترفة، عقب إصدارها قرار استكمال مباراة الفريق ضد سموحة، مساء الثلاثاء، بملعب برج العرب في الإسكندرية.
وصدر القرار قبل 24 ساعة من موعد المباراة التي تُلعب في برج العرب بالإسكندرية، ليجد مسؤولو بيراميدز أنفسهم مضطرين للسفر بدلاً من مواجهة فريق زد في القاهرة، بنفس الموعد. 
وأصدر نادي بيراميدز بياناً قد يكون الأطول في تاريخ احتجاجات الأندية، انتقد خلاله قرار رابطة الأندية المصرية المحترفة، مهدداً بالتصعيد واللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية وكذلك المحكمة الفيدرالية.
وقال مسؤولو بيراميدز: «إن القرار غريب ومخالف لجميع اللوائح» وما زاد تعجبهم، هو إرساله والإعلان عنه رسمياً قبل موعد اللقاء بـ24 ساعة فقط، بينما كان الفريق يستعد لمواجهة منافس مختلف تماماً، وتحضيرات مختلفة، في نفس التوقيت.
وأشار بيان بيراميدز إلى أن هذا القرار يشير إلى عدم إدراك أبسط أساسيات الرياضة وصحة اللاعبين وإعدادهم نفسياً وبدنياً والحفاظ على سلامتهم، بعدما قرر مسؤولو الرابطة، في وقت متأخر، سفر الفريق إلى الإسكندرية التي تبعد 200 كيلومتر عن القاهرة، دون مراعاة للأعمال التنظيمية واللوجيستية من وسائل نقل وحجز فنادق وملاعب تدريب ووسائل استشفاء وتجهيزات غذائية وطبية وأمنية يتم تجهيزها مسبقاً، وهو ما يؤثر بالسلب في كافة الاستعدادات الطبيعية لأي مباراة، كما يعكس عدم إدراك حجم التأثير السلبي في القيمة التجارية للدوري المصري، وضرب ثقة المستثمرين والرعاة بصناعة كرة القدم المصرية، سواء بالدخول إليها أو المضي قدماً في الاستثمار فيها.
وأضاف البيان: «ضربت رابطة الأندية بقرارها بشأن استكمال ما تبقى من المباراة، باللائحة عرض الحائط، وكذلك تقارير الحكم والمراقب، وتقرير لجنة تقصي الحقائق عن أحداث استاد الإسكندرية، والذي أكد وجود مشكلة في الكهرباء، وإهمالاً واضحاً في التعامل من صاحب الأرض والتنظيم مع هذه المشكلة، وهو ما يوجب معها إصدار قرار باعتبار بيراميدز فائزاً بهدفين دون مقابل طبقاً للوائح الواضحة وضوح الشمس في هذه المسألة، بأن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي لا تعد ظرفاً قهرياً، حيث إن الرابطة تقوم بتطبيق سياسات على بعض الأندية ولا تطبقها على الجميع».
وأبدى مسؤولو بيراميدز اندهاشهم من محاولة إجبارهم على الأمر الواقع بإعادة المباراة، وإصدار القرار في وقت متأخر حتى لا تكون هناك مساحة للاعتراض والتظلم عليه، وفق أبسط قواعد العدالة الإجرائية.
وعبرت إدارة النادي عن استيائها من تصريحات المهندس أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، واتهمته بتجاهل اللوائح، بعد قوله إن الرابطة لها كل الحق في اتخاذ ما تراه مناسباً من قرارات خارج اللائحة، مؤكدة أن الأمور لا يمكن أن تدار من خلال الأهواء.
ولفت نادي بيراميدز إلى احتفاظه بحقه كاملاً في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد قرار رابطة الأندية المصرية المحترفة، وتصعيد القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الفيدرالية، للحصول على حقوق النادي المهدرة من جانب مسؤولي الكرة المصرية، بعد مخالفتهم للوائح الدوري وعدم تطبيق العدالة، التي توجب منح الفريق نقاط مباراة سموحة كاملة.
واستنكر البيان القرارات التي تدعو للشك والتساؤل حول رغبة القائمين على إدارة كرة القدم المصرية في السعي نحو إرساء قواعد المنافسة الشريفة والعدالة بين كافة الأطراف التي تسعى بشرف وكفاح للفوز بلقب دوري نايل المصري.
كما انتقد البيان موقف الاتحاد المصري لكرة القدم من أزمة محمد الشيبي، وتأكيدات مسؤولي الرابطة أن اللائحة المحلية لم تسمح لهم بتغليظ عقوبة حسين الشحات لاعب الأهلي، ثم لجوءهم إلى اللائحة الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل حسم مصير مباراة سموحة.
ووعدت إدارة بيراميدز بالاستمرار في المنافسة حتى اللحظات الأخيرة على لقب دوري نايل المصري، رغم كل المعوقات، ومن بينها سوء تحديد مواعيد مباريات الفريق من قبل لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y38eycz3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"