عادي

عمل بائعاً للصحف.. من هو محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم المصري الجديد؟

18:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد عبداللطيف

أدّى الدكتور محمد عبداللطيف، الأربعاء، اليمين الدستورية وزيراً للتربية والتعليم والتعليم الفني، أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ضمن تشكيل الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي.

حصل الدكتور محمد عبداللطيف على شهادة الماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012، وبعدها الدكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة.

وشغل عبداللطيف عدة مناصب، من بينها عضو مجلس إدارة شركة «فيوتشر إنترناشيونال» العاملة في مجال التعليم، ومنصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل، كما شغل منصب العضو المنتدب لشركة «ادفنست إديوكيشن» لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

الدكتور محمد عبداللطيف، هو حفيد المشير أحمد إسماعيل، وزير الدفاع المصري الأسبق وقت حرب أكتوبر 1973، ونجل خبيرة التربية والتعليم نرمين إسماعيل، التي شغلت منصب المدير التنفيذي لمدارسها.

وحكى عبد اللطيف في بودكاست تم بثه في وقت سابق أنه سافر في طفولته للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، وهناك فوجئ بوجود ثقافة العمل لدى المراهقين، ليبدأ العمل بعمر الثالثة عشرة.

وأكد الدكتور محمد عبداللطيف أنه يفخر بعمله في مراهقته كبائع للصحف ونادل بأحد المطاعم، لأن تلك التجارب جعلته مستقل مادياً ويتولى الإنفاق على نفسه منذ طفولته وحتى الآن.

وكشف أنه عاد إلى مصر للدراسة الجامعية، وبعد التخرج خاض تجربة عملية قصيرة بعيداً عن مجال التعليم، قبل أن ينضم إلى مدارس والدته التي يفخر بمساندتها له منذ أن بدء العمل معها عام 1997، حيث ساهم في تأسيس عدد من مدارس نرمين إسماعيل داخل القاهرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwhujynp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"