عادي

تفاصيل أول يوم عمل لوزراء الحكومة المصرية الجديدة

19:34 مساء
قراءة 3 دقائق
تفاصيل أول يوم عمل لوزراء الحكومة المصرية الجديدة

باشر وزراء الحكومة المصرية الجديدة مهام عملهم، صباح الخميس، بعدما أدوا اليمين الدستورية، أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأصدر مجلس الوزراء المصري، عدداً من البيانات التي كشفت عن أنشطة الوزراء في يومهم الأول، والتي تنوعت بين الزيارات المفاجئة وتفقد الملفات والاكتفاء باستقبال المهنئين.

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء المصري لشؤون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اجتماعاً بنوابه الثلاثة الجدد، واتفق معهم على وضع خطط للعمل، وتحديد أولويات الملفات التي تم تكليفهم بها.

وسافر عبدالغفار بعد الاجتماع إلى الإسكندرية في جولة مفاجئة تفقد خلالها مستشفى العامرية ومستشفى القباري، حيث وجه بإحالة مديري الصيدليات بهما إلى التحقيق بعد الاستماع لشكاوى من المرضى بتأخر صرف الأدوية.

كما حضر وزير الصحة والسكان المصري الاحتفالية الخاصة بمرور 60 عاماً على إنشاء الهيئة العامة للتأمين الصحي.

واهتم الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء المصري لشؤون التنمية الصناعية، ووزير النقل والصناعة، بالاجتماع بمسؤولي وزارة الصناعة التي أضيفت إلى حقيبته الوزارية.

ووضع كامل الوزير هدفين لمسؤولي وزارة الصناعة المصرية، وهما الاهتمام بتدريب وتأهيل القوى البشرية والعمالة الفنية للارتقاء بمستواها، والتصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة، وامتداد النشاط وزيادة مساحته.

استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، ناردوس بيكيلي توماس المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية «أودا-نيباد»، لاستكمال مناقشة خطوات التعاون لإطلاق مركز التميز الإفريقي للمرونة والتكيف، والذي تستضيفه القاهرة.

وتفقد محمد جبران، وزير العمل بالحكومة المصرية الجديدة، مكاتب العاملين بالوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وحثهم على تكثيف جهودهم، وهو نفس ما فعله شريف فتحي وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع مسؤولي وزارتيهما.

واجتمع المهندس محمد صلاح، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع عدد من مسؤولي وزارته، وراجع معهم خطط العمل، مؤكداً توجيه الدولة المصرية بضرورة دعم زيادة المكون المحلي في المنتجات النمطية.

وشهدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات أعمال «الاجتماع التحضيري للجامعات المصرية للمشاركة في نشر سبل التعاون المصري الفرنسي»، بحضور الوزير دكتور أيمن عاشور، إيريك شوفالييه سفير فرنسا في مصر، وديفيد سادوليه مستشار التعاون الثقافي ومدير المعهد الفرنسى، ودكتور دينيس داربي رئيس الجامعة الفرنسية، وعدد من المسؤولين المصريين، حيث تم توقيع أضخم اتفاق إطاري للشراكة الدولية بين الجامعات المصرية والفرنسية في البلدين؛ لمنح درجات علمية مزدوجة في 15 تخصصاً علمياً.

التقى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالحكومة المصرية، عدداً من مسؤولي الهيئات التابعة لوزارته، قبل التوجه إلى مقر مجلس الوزراء لمقابلة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، ومناقشة عدد من الملفات.

تلقى المهندس علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالحكومة المصرية الجديدة، تهنئة المسؤولين في وزارته، وحثهم على استكمال خطط التنمية الريفية، والعمل على تنمية الثروة الحيوانية والسمكية وزيادة الصادرات الزراعية.

كما استقبل الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف المصري، كلاً من الدكتور عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والحبيب علي بحر، نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق له، لتهنئته بتوليه منصبه الجديد.

اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالوزارة، في أول اجتماع عقب الإعلان عن ضم اختصاصات وزارة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج إلى وزارة الخارجية، وتكليف نائب وزير الخارجية السفير نبيل حبشي بالإشراف على هذا القطاع.

وأصدر الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قراراً بتكليف عبده علون بتسيير أعمال رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري خلفاً للدكتور شريف فاروق الذي تولى منصب وزير التموين والتجارة الداخلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4sh84cyv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"