عادي

تعاون بين «العربية للمسرح» و هيئة صينية

19:09 مساء
قراءة دقيقتين
إسماعيل عبد الله ويي يو بينغ

استقبل إسماعيل عبد الله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، يي يو بينغ، رئيس الهيئة السينوغرافية بمدينة «ينتشوان» – الصين، والوفد المرافق له من أكاديمية المسرح في «شنغهاي»، بحضور مدير التدريب والمسرح المدرسي في الهيئة غنام غنام ومدير الإدارة العامة ناصر آل علي.

وأشاد عبد الله بالتعاون الناجح الذي جمع الهيئتين منذ سنوات، هذا التعاون الذي نفذت من خلاله العديد من البرامج المشتركة، خاصة لناحية تدريب المشتغلين بالسينوغرافيا في الوطن العربي من خلال دورات في الصين، مشيراً إلى، أن الهيئة تتطلع إلى فتح آفاق جديدة من التعاون في مجالات شتى. وبدوره أعرب يي يو بينغ عن احترامه وتقديره للهيئة.

و بحث الطرفان خطوات عدة للعمل المستقبلي في مجال التدريب والتأهيل في ما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة وأهمية استثمارها في بناء الفعل المسرحي من كافة جوانبه، وسوف يشهد مهرجان المسرح العربي تعاوناً ملحوظاً في هذا الجانب، كما بحث الجانبان مسألة تنوع مجالات وفرص التدريب لتشمل فنوناً أدائية مختلفة، كما ناقش اللقاء مشروع ترجمة الكتب المسرحية المتعلقة بالتقنيات والتصميم لإثراء محتوى المكتبة العربية في هذا الجانب.

وسلم الأمين العام للهيئة العربية للمسرح ملفاً خاص بخمسة مرشحين من السينوغرافيين العرب للمشاركة في دورة فنون السينوغرافيا التي تنظمها مدينة «ينتشوان» خلال شهر سبتمبر المقبل. و أهدى الأمين العام للهيئة، يي يو بينغ قطعة من الإصدار التذكاري لافتتاح مسرح خورفكان. واطلع الوفد الصيني الضيف على مرافق الهيئة ومحتويات مكتبتها الرقمية.

وقال إسماعيل عبد الله: «نعتبر تعاوننا الذي انطلق منذ سبع سنوات مع الهيئة السينوغرافية في «ينتشوان» مثمراً، وهناك العديد من البرامج التي سوف ترى النور اعتباراً من مطلع العام 2025، فالهيئة تحرص على تنفيذ تعاونات استراتيجية تنسجم مع برامجها التي تعمل عليها خدمة للمسرح العربي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3z9zmwn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"