عادي

الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية مع ترقب بيانات أمريكية

10:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية مع ترقب بيانات أمريكية
الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية مع ترقب بيانات أمريكية
ارتفعت أسعار الذهب، الجمعة، متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية، بينما يترقب المتعاملون بيانات الوظائف الأمريكية من أجل الحصول على مؤشرات بشأن مسار مجلس الاحتياطي الاتحادي لخفض أسعار الفائدة.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2358.14 دولار للأوقية. وصعد بأكثر من واحد بالمئة خلال الأسبوع. أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فانخفضت 0.1 بالمئة إلى 2366.30 دولار.
ومن المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة.
وأشارت بيانات اقتصادية يوم الأربعاء إلى تباطؤ الاقتصاد الأمريكي. وأظهر تقرير منفصل زيادة في عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي.
ويتوقع المتداولون حاليا بنسبة 73 بالمئة تقريباً خفض سعر الفائدة الأمريكية في سبتمبر/ أيلول، وفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لـ (سي.إم.إي).
ووفقا لمحضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي لشهر يونيو/ حزيران، نصح المسؤولون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل خفض أسعار الفائدة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 30.45 دولار وتتجه لتحقيق أفضل مكاسب أسبوعية منذ 17 مايو/ أيار.
فيما هبط البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1000.82 دولار. وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1019.11 دولار. ويتجه كلا المعدنين لتحقيق مكاسب أسبوعية.
«رويترز»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7up65d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"