عادي

«هيلي» للدفاع و«لامي» للخارجية.. تعرف إلى أبرز أسماء الحكومة البريطانية الجديدة

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«هيلي» للدفاع و«لامي» للخارجية.. تعرف إلى التشكيل الحكومي الجديد في بريطانيا

«الخليج» - وكالات
شكّل رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، حكومة بريطانيا الجديدة، الجمعة، وعين أنجيلا راينر نائبة له وإيفيت كوبر وزيرة للداخلية و ريتشل ريفز وزيرة للمالية وديفيد لامي وزيراً للخارجية وجون هيلي وزيراً للدفاع في الحكومة الجديدة.
وفي وقت سابق الجمعة، أعلن القصر الملكي البريطاني، «تعيين كير ستارمر زعيم حزب العمال رسمياً رئيساً للحكومة البريطانية الجديدة»، بعد فوز حزبه في الانتخابات العامة.
و تعهّد كير ستارمر بـ «إعادة بناء» البلاد و«توحيدها»، بعد تحقيق حزب العمال الذي يتزعّمه فوزاً ساحقاً في الانتخابات التشريعية.

  • اقرأ أيضاً: 
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة 


    وهذه هي المرة الأولى منذ عام 2010 التي يحكم فيها العمّال (يسار الوسط) البلاد، في تطوّر يطوي صفحة حكم المحافظين الذي استمر 14 عاماً وشهد في السنوات الأخيرة سلسلة من الأزمات من بريكست إلى كوفيد والتضخم والتغيير المتكرر لرؤساء الحكومة.
    وكلّف الملك تشارلز الثالث رسمياً الجمعة كير ستارمر تشكيل الحكومة في المملكة المتحدة،. ووفق العرف المتّبع، نشر قصر باكينغهام صورة للملك مستقبلاً الرئيس الجديد للحكومة.
    وغادر قصر باكينغهام متوجّهاً إلى مقر رئاسة الحكومة في 10 داونينغ ستريت، حيث قال: «سنعيد بناء» المملكة المتحدة. ومن المتوقّع أن يتم الإعلان عن أبرز وجوه الحكومة لاحقاً الجمعة.
    وأشار إلى عملية «إعادة بناء للبنية التحتية للفرص»، مشدداً على التعليم والإسكان بأسعار معقولة، وعلى مبدأ «الخدمة» في السياسة. ووعد بالسعي مع الحكومة ليستعيد البريطانيون إيمانهم بمستقبل أفضل لأطفالهم و«توحيد بلدنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymbkcjby

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"