عادي

زجاجة طافية تقتل 5 صيادين

17:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زجاجة طافية تقتل 5 صيادين
زجاجة طافية تقتل 5 صيادين
إعداد: محمد عزالدين
فقد 5 صيادين سريلانكيين حياتهم بشكل مأسوي، وثلاثة آخرين في حالة حرجة، بعد تناولهم لمحتويات قنينة ضمن زجاجات عثروا عليها عائمة في عرض البحر، على بعد 320 ميلاً بحرياً من بلدة تانجالي، الواقعة على الساحل الجنوبي لسريلانكا.
وذكر متحدث باسم البحرية السريلانكية، إنه من غير الواضح عدد هذه الزجاجات الغامضة التي عثر عليها الصيادون، ولكنه يرجح إنها تحتوي على نوع من الكحول، تقاسمها بحارة سفينة الصيد المسماة «ديفون»، فيما بينهم.
وأضاف: «شعر بعضهم بالإعياء، بعد تناول محتويات الزجاجة الغامضة، وعلى الرغم من تلقيهم لمساعدة إسعاف بدائية على متن القارب من الطاقم الطبي للبحرية السريلانكية، إلا أن خمسة منهم فارقوا الحياة، متأثرين بالمحتوى السام الذي شربوه، ولا يزال آخر في حالة حرجة، ولسوء الحظ، نعتقد أن هذا الطاقم شارك بعض الزجاجات الغامضة مع قوارب صيد أخرى».
أثار الحادث المأسوي احتجاجات في بلدة تانجالي الساحلية، حيث ألقت عائلات البحارة الموتى، باللوم على إدارة مصايد الأسماك والموارد المائية السريلانكية، ودعت عائلات الصيادين الآخرين إلى إعادة الصيادين المرضى إلى البر للحصول على العلاج المناسب، وفي الوقت نفسه، تسعى السلطات السريلانكية جاهدة إلى منع المزيد من الوفيات، بسبب محتويات الزجاجات الغامضة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mphexbyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"