عادي

صورة تفقد بريطانياً 5.8 مليون دولار

18:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القفزة التي أفقدته التعويض
القفزة التي أفقدته التعويض
إعداد: محمد عزالدين
أفقدت صورة قفزة مظلية البريطاني ماثيو شو (30 عاماً) تعويضاً قدره 4.6 مليون إسترليني (5.8 مليون دولار)، وهو أكبر طلب تعويض تنظره المحاكم البريطانية. وكان شو تقدم بطلب التعويض زاعماً إصابته بعاهات مستديمة منعته من ممارسة حياته بشكل طبيعي، بعد خضوعه لـ23 عملية جراحية، بسبب الحادث المروري الذي تعرض له أثناء قيادته لدراجته النارية عام 2018.
وبعد أن تحملت سائقة السيارة التي صدمت شو المسؤولية عن الحادث، لدخولها الطريق فجأة من دون أن تتأكد من خلوه، دفعت شركة التأمين 150 ألف إسترليني، واعتبر جزءاً من التعويض، لكن تحقيقات الشركة كشفت عن أن شو كان يكذب بشأن مطالبة التأمين الخاصة به ومدى إعاقته.
ادعى ماثيو شو في البداية أنه لم يعد يستطيع السير لأكثر من 183 متراً دون استخدام عصا، لكنه في الواقع كان قادراً على السير أكثر من ذلك 5 مرات بلا مساعدة، فضلاً عن أن المحققين توصلوا إلى أدلة تثبت مشاركته في قفزة خطِرة للغاية في مونتي برينتو بإيطاليا عام 2022. واستخدم المحققون الصورة دليلاً بالجلسة، وأثبتوا أنه كان على شو قطع مسافة طويلة سيراً على الأقدام، للوصول إلى نقطة القفز، علاوة على مشاركته في رحلات تسلق.
وعلى الرغم من كل هذه الأدلة، استمر ماثيو شو في المطالبة بالتعويض، وسيارة «لاند روفر» لنقل «سكوتر» التنقل الخاص به، ومنزل مكون من طابق واحد في منطقة فارهة، والسفر على درجة رجال الأعمال، وهو ما رفضه القاضي، لكذب الرجل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ckrd85c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"