عادي

11 لاعباً يمثلون الإمارات في الألعاب العالمية الشتوية بإيطاليا

18:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأولمبياد الخاص الإماراتي يتطلع للتألق

أعلن قطاع الألعاب والمسابقات بالرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي «الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، برئاسة الدكتور شريف الفولي، حصة الإمارات وباقي برامج المنطقة المشاركة في الألعاب العالمية الشتوية التي تستضيفها مدينة تورينو الإيطالية في الفترة من 8 إلى 16 مارس 2025.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة تورينو الإيطالية ستستضيف الألعاب الشتوية في 3 بلديات وهي باردونيكيا، سيستريير، براجيلاتو، بمشاركة 2500 لاعب ولاعبة من 101 دولة، إضافة إلى 625 مدرباً و3 آلاف متطوع، ومن المتوقع حضور 300 ألف متفرج.

وكشف الفولي أن الإمارات تشارك ببعثة قوامها 25 فرداً، وتعد مشاركة الإمارات الأكبر بين دول المنطقة، وهي تضم 11 لاعباً تشارك بهم في 5 رياضات؛ هي: التزلج الألبي، اختراق الضاحية، التزلج الفني، التزلج على الجليد، والجري على الثلج.

وكان آخر إنجاز حققته الإمارات في الألعاب العالمية الشتوية، عندما أقيم الحدث بالنمسا 2017 حين فازت بثماني ميداليات؛ بواقع ذهبيتين و3 فضيات و3 برونزيات، وشاركت الإمارات حينذاك ببعثة قوامها 36 مشاركاً، وتضمنت 24 لاعباً ولاعبة، ومن المعروف أن الألعاب الشتوية 2021 التي كان من المقرر إقامتها في كازان الروسية ألغيت بسبب تفشي جائحة كورونا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nheedxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"