عادي

مجلس محمد بن حمد يوعي بحماية الأبناء من المخدرات

18:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مجلس محمد بن حمد يوعي بحماية الأبناء من المخدرات

نظم مجلس محمد بن حمد الشرقي، بالتعاون مع مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق، وضمن مبادرة المجالس المجتمعية، جلسة توعوية بعنوان «الأسرة ودورها في تحصين الأبناء من آفة المخدرات» في مجلس منطقة الطويين بالفجيرة.

قدم الجلسة، الدكتور حمد عبدالرحمن البقيشي، محاضر في مجال مكافحة المخدرات، متحدثاً عن دور الأسرة في تنشئة الأبناء وتعليمهم القيم والأخلاق الحميدة، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، والوعي بأخطار المخدرات وآثارها السلبية في الفرد والمجتمع.

وأكد الدكتور البقيشي، ضرورة تواصل الآباء مع أبنائهم بشكل منتظم، والحديث عن مخاطر المخدرات معهم، ومراقبة سلوكهم وتصرفاتهم، وتوفير بيئة أسرية آمنة وداعمة لهم.

كما تطرق لعدد من العوامل التي تزيد من تعرض الأبناء لخطر الإدمان على المخدرات، بما في ذلك الرفقة السيئة، والضغوط النفسية، والمشاكل الأسرية، والافتقار إلى القدوة الحسنة، داعياً الآباء للمشاركة في برامج التوعية حول مخاطر المخدرات، والتعاون مع الجهات المختصة في رفع الوعي المجتمعي وخلق بيئة مجتمعية صحية لجميع أفراد المجتمع.

من جانبه، أكد الدكتور علي بن نايع الطنيجي، مدير مجلس محمد بن حمد الشرقي، السعي لمناقشة مختلف المواضيع المجتمعية التي ترتقي بوعي أفراد المجتمع، وتسهم في تمكينهم للاستقرار المجتمعي وتعزيز المعرفة في مختلف المجالات.

حضر الجلسة، محمد أحمد اليماحي عضو المجلس الوطني، وجمع غفير من أهالي المنطقة من مختلف الفئات العمرية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxcyx8pf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"