عادي

أردوغان يهاجم قرار إيقاف لاعب المنتخب التركي ديميرال

18:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أردوغان يهاجم قرار إيقاف لاعب المنتخب التركي ديميرال

إسطنبول ـ (أ ف ب)

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد أنّ قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بإيقاف مدافع المنتخب التركي مريح ديميرال لقيامه بحركة «تحية الذئب» هو سياسي وألقى بظلاله على البطولة.

وألغى أردوغان رحلته المقررة إلى أذربيجان من أجل السفر إلى برلين السبت لمشاهدة مباراة الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2024 أمام هولندا على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية، والتي شهدت حضور الآلاف من المشجعين الأتراك. وخرجت هولندا منتصرةً من المباراة بعد أن عوّضت تأخرها لتفوز 2-1 وتبلغ نصف نهائي المسابقة القارية.

ولم يتمكن ديميرال الذي سجّل هدفين ضد النمسا في الدور ثمن النهائي من المشاركة السبت بعد قرار (ويفا) إيقافه لمباراتين بعد أن قام بحركة اليد القومية خلال احتفاله بهدفه الثاني في إشارة إلى «الذئاب الرمادية» الخاصة بمجموعة اليمين المتطرف في تركيا.

وقال أردوغان للصحفيين على متن طائرة قادمة من برلين «بصراحة إن إيقاف مريح مباراتين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألقى بظلال خطيرة على البطولة». وأضاف «هذا لا يمكن تفسيره، إنه قرار سياسي بحت».

إلا أن إردوغان نوّه بأنّ القرار لم يؤثر في معنويات منتخب بلاده، مضيفاً «رغم كل السلبيات.. شاهدنا مباراة حماسية». من جهته، كان قد أشار مدرب تركيا الإيطالي فينتشينزو مونتيلا الجمعة إلى أنّ إيقاف ديميرال «لم يكن عادلاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hnadbym

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"