عادي

«مصرف عجمان» يخفض استهلاك الطاقة 28% في 10 سنوات

13:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر «مصرف عجمان»

عجمان: «الخليج»

‏ وقع «مصرف عجمان»، اتفاقية شراكة مع «بوزيتيف زيرو» للحد من تكاليف استهلاك الطاقة وتخفيض البصمة الكربونية. ويعتزم المصرف اعتماد حلول كفاءة استهلاك الطاقة في مقره الرئيسي، تحت تمويل وإدارة مجموعة «بوزيتيف زيرو»، والتي من المتوقع أن تسهم في توفير 28% من تكاليف استهلاك الطاقة وتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 752 طناً سنوياً، أي ما يعادل زراعة 11300 شجرة.

يرتكز المشروع على عقد أداء توفير الطاقة المشتركة لمدة 10 سنوات تتولى إنجازه «طاقة سوليوشنز»، الذراع المختصة بكفاءة الطاقة في «بوزيتيف زيرو» والمزود الرائد لخدمات كفاءة الطاقة في المنطقة. ويتضمن الاتفاق تنفيذ ثمانية تدابير لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة والمصممة خصيصاً لمرافق المصرف، بما يتماشى مع التزامه القوي بالاستدامة البيئية.

قال مصطفى الخلفاوي، الرئيس التنفيذي للمصرف: «يؤكد هذا التعاون التزامنا بالابتكار وحماية البيئة، و يعكس حرصنا الدائم على تلبية الاحتياجات المالية لعملائنا مع المساهمة بشكل إيجابي في المجتمع والبيئة التي نعمل فيها.

مصطفى الخلفاوي

فيما قال ديفيد أوريو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة«بوزيتيف زيرو»: يعزز التعاون، إيجاد فرص اقتصادية جديدة في القطاع المصرفي ويدعم جهود الاستدامة على المستوى الوطني. ويشكل التركيز على كفاءة استهلاك الطاقة ركيزة أساسية لتلبية طموحات الدولة لتصبح أكثر كفاءة بنسبة 40% بحلول عام 2050.

ديفيد أوريو
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wp5j44x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"