عادي

«فاسباليبي» كرة خاصة لنصف نهائي ونهائي يورو 2024

19:51 مساء
قراءة دقيقتين
شو وساكا في الفيديو
شو وساكا يتركان خلافهما جانباً

متابعة: ضمياء فالح

كشفت شركة أديداس للمستلزمات الرياضية عن كرة نصف نهائي ونهائي بطولة يورو المقامة حالياً في ألمانيا، وتحمل اسم «فاسباليبي».

واستلهمت الكرة ألوانها من البلد المضيف، وهي تختلف بشيء قليل عن الكرة التي لعبت بها المنتخبات في الأدوار الأولى من البطولة وتحتوي على شريحة تنقل البيانات للمسؤولين بشكل مباشر وخصوصاً حالات التسلل وبنفس التقنية المستخدمة في الهواتف المحمولة، وهذه هي أول مرة تستخدم فيها كرة ذكية في بطولات يورو 2024 لكنها تستخدم بشكل واسع في بطولات المونديال.

كرة نصف النهائي والنهائي

وأظهرت الكرة الذكية سرعة تسديدة لاعب إنجلترا ترنت ألكسندر أرنولد في ركلة الترجيح أمام سويسرا (125.6 كيلومتر بالساعة، وهي ثاني أقوى تسديدة ينجم عنها هدف في البطولة).

وفي سياق متصل، ارتفعت أسعار تذاكر مباراتي نصف نهائي البطولة بشكل صاروخي، وسجلت إحدى التذاكر 16 ألف جنيه إسترليني عبر مواقع إعادة بيع أونلاين، ناهيك عن ارتفاع أسعار الفنادق من 69 جنيهاً إسترلينياً ل1521 جنيهاً إسترلينياً.

من جهتها، انتقدت ليكيب أداء لاعبي إنجلترا أمام سويسرا وأعطت الظهير كايل ووكر 3 من 10 في درجات الأداء بالبطولة، وأعطت شريكه في الدفاع إيزري كونسا 4 من 10 ومنحت جود بيلينجهام وفيل فودن وجون ستونز وكوبي ماينوو 5 من 10 وأفضل تصنيف كان من نصيب بوكايو ساكا (8 من 10) فيما حصل الحارس بيكفورد وديكلان رايس على 7 من 10.

ونشر موقع اتحاد الكرة الإنجليزي من جهته فيديو قصيراً يجمع لاعبيّ المنتخب بوكايو ساكا ولوك شو، وادعى شو أن ساكا يشجع اليونايتد لكن نجم أرسنال قال: «انظروا إليه، سيكذب مجدداً. أنت كاذب يا أخي»، فرد عليه شو: «حسناً لن نتحدث عن هذا» ثم طلب ساكا من ديكلان رايس، زميله في أرسنال، تقديم دليل على أنه لا يشجع مانشستر يونايتد.

وحضر ساكا بسن ال 8، مباراة في أولد ترافورد معقل اليونايتد، لكنه كان يشجع نيوكاسل في المباراة، ثم لعب أول مباراة في البرمييرليج بقميص أرسنال في أولد ترافورد في سبتمبر 2019.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vw8384w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"