عادي

تصاعد أزمة حل إدارة الزوراء العراقي

12:58 مساء
قراءة دقيقتين
فريق الزوراء

بغداد: زيدان الربيعي

ما زالت الهيئة الإدارية لنادي الزوراء العراقي التي تم حلها من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية في الشهر الماضي، ترفض تسليم النادي إلى الهيئة المؤقتة التي تم تشكيلها من قبل اللجنة في الأسبوع الماضي، الأمر الذي جعل المتابعين لهذه القضية يخشون من حصول تطورات كبيرة فيها لا تخدم نادي الزوراء ولا الرياضة العراقية.

فالهيئة المنحلة التي يترأسها نجم الكرة العراقية السابق فلاح حسن، تؤكد أن قرار اللجنة الأولمبية العراقية بحلها غير قانوني، وأنها لم تقم بارتكاب أي مخالفة في انتخاباتها، بل المخالفة حصلت من مؤسسة اللجنة الأولمبية نفسها، وبالتالي هي لا تتحمل خطأ غيرها.

بينما الهيئة المؤقتة، فقد لجأت إلى القضاء العراقي، واستحصلت أمراً بالموافقة على إخلاء النادي، وأمهل الأمر القضائي الإدارة المنحلة مدة محددة بأسبوع واحد فقط لتسليم النادي للإدارة المؤقتة.

وعلى الصعيد ذاته، هدد رافد حمدان، عضو الهيئة الإدارية لنادي الزوراء المنحلة بالاتجاه إلى مسالك أخرى في حال عدم صدور حكم من القضاء العراقي يؤكد بطلان قرار اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بحل الإدارة.

وقال حمدان: «سنتجه إلى مسالك أخرى لا نتمناها حقيقة، لأنها ستتسبب في ضرر كبير على الكرة العراقية برمتها».

وأضاف، أن «الرياضة العراقية سيتم تجميدها، وهذا الخطأ تتحمله الجهات التي أصدرت قراراً بحل الهيئة الإدارية لنادي الزوراء».

وكان عضو الإدارة المنحلة شاكر الجبوري قد هدد في وقت سابق بالتوجه إلى كل الطرق القانونية لمواجهة قرار حل الهيئة الإدارية لنادي الزوراء بما فيها محكمة «كاس».

من جانب آخر، أبدى الكثير من جمهور الزوراء مخاوفه على النادي من الدخول في أزمة خانقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7wwd7v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"