عادي

ترامب: بايدن ترك لنجله هانتر حكم أمريكا

10:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ترامب: بايدن ترك لنجله هانتر حكم أمريكا
ترامب: بايدن ترك لنجله هانتر حكم أمريكا

(الولايات المتحدة) - (أ ف ب)
حمّل المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، بقوة، الثلاثاء، على منافسه الديموقراطي، جو بايدن، الذي يجهد لمحو أدائه المتعثر خلال المناظرة التي جمعتهما نهاية يونيو/ حزيران.
وكانت كلمة ترامب في فلوريدا في جنوب شرق البلاد أول ظهور علني له، منذ بدأ الكلام عن انسحاب بايدن يرتدي بعض الزخم، إذ إنه لم يخض حتى الآن في التكهنات حول صحة الرئيس الأمريكي.
وقال ترامب في مطلع خطاب استمر 75 دقيقة، ركز في أغلبيته على منافسه البالغ 81 عاماً «هذه أكبر عملية تستر في التاريخ السياسي».
وأضاف «كما تعرفون، إنهم جمعياً مشاركون في المؤامرة المشؤومة لخداع الرأي العام الأمريكي حول القدرات المعرفية للرجل الذي يشغل المكتب البيضوي».
ومضى يقول إن بايدن «فاسد، وغير كفؤ، ويعاني اضطرابات إدراكية».
وفي خطاب زخر بالمبالغات، اتهم ترامب منافسه بالاختفاء بانتظام من المكتب البيضوي تاركاً نجله هانتر الذي دِين بتهمة حيازة سلاح بطريقة غير قانونية، يحكم الولايات المتحدة بمساعدة السيدة الأولى، جيل بايدن.
وتحدى الرئيس الجمهوري السابق (2017-2021) منافسه الديمقراطي للمشاركة في مناظرة أخرى من دون مشرف على النقاش، ودعاه إلى خوض مباراة غولف.
وأكد بسخرية «سيكون ذلك أكثر الأحداث الرياضية متابعة في التاريخ، وأكثر أهمية من رايدر كاب، أو حتى الماسترز»، في إشارة إلى بطولات رئيسية في رياضة الغولف.
وأكد «في حال فاز سأتبرّع لمنظمة خيرية من اختياري بمبلغ مليون دولار. لكني أؤكد لكم أنه لن يقبل هذا العرض».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zhekmfy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"