عادي

الذهب يتحرك في نطاق ضيّق والأنظار على قراءة التضخم في أمريكا

11:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الذهب يتحرك في نطاق ضيّق والأنظار على قراءة التضخم في أمريكا
الذهب يتحرك في نطاق ضيّق والأنظار على قراءة التضخم في أمريكا
تداول المستثمرون الذهب في نطاق سعري ضيّق، الأربعاء، بينما يترقبون قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة يمكن أن تلقي المزيد من الضوء على مسار أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2367.79 دولار للأوقية (الأونصة). وصعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3% إلى 2374.10 دولار.
وقال جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، في شهادته أمام مجلس الشيوخ، إن التضخم تحسن في الأشهر القليلة الماضية، مضيفاً أن «المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز» مبررات اتباع سياسة نقدية أكثر تيسيراً. وسيتحدث باول أمام مجلس النواب، في وقت لاحق من الأربعاء.
ووفقاً لخدمة «يد ووتش»، التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى المتعاملون حالياً فرصة تبلغ 73% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر/ أيلول. ويزداد الإقبال على الذهب الذي لا يدر عائداً مع تراجع أسعار الفائدة.
ومن المتوقع أن تُظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو/ حزيران، المقرر صدورها، الخميس، أن الأسعار الرئيسية ارتفعت 0.1% على أساس شهري، وأن الأسعار الأساسية زادت بمقدار 0.2%. ومن شأن ذلك أن يجعل الارتفاع على أساس سنوي عند 3.1%، و3.4% على الترتيب.
وبالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 30.89 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 984.55 دولار، وزاد البلاديوم 0.1% إلى 981.37 دولار.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2ue2nn8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"