عادي

الأسهم الأوروبية تصعد مع تحول الاهتمام لبيانات أرباح الشركات

12:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية، الأربعاء، مع تزايد التركيز على إعلان نتائج أعمال الشركات وانتظار المتعاملين لتعليقات اليوم الثاني لشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أمام الكونجرس، بعد تصريحاته الحذرة بشأن أسعار الفائدة في اليوم الأول.

ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2%، بقيادة مكاسب أسهم السفر والترفيه 0.6%.

وقال باول، الثلاثاء، إن التضخم «لا يزال أعلى» من هدف مجلس الاحتياطي الاتحادي البالغ 2%، لكنه يتحسن في الشهور القليلة الماضية و«المزيد من البيانات الجيدة ستعزز» مبررات تخفيض أسعار الفائدة.

وعلى صعيد الأسهم، تراجع سهم «دايركت لاين» 0.5% بعد أن خططت شركة التأمين البريطانية لدفع نحو 60% من أرباحها التشغيلية كتوزيعات منتظمة.

وتراجع سهم «باريت ديفيلوبمنتس» البريطانية 2.8%، حيث توقعت شركة التطوير العقاري انخفاضاً يصل إلى 7% في أهداف بناء المنازل للسنة المالية 2025، إذ تعيق معدلات الرهن العقاري المرتفعة والمخاوف الاقتصادية الأوسع نطاقاً التعافي في قطاع الإسكان في البلاد.

وقفز سهم «ترافيس بيركنز» 2.6% بعد أن عينت شركة مواد البناء البريطانية بيت ريدفيرن رئيساً تنفيذياً جديداً لها خلفاً لنيك روبرتس الذي سيتنحى في 16 سبتمبر/أيلول بعد أن أمضى خمس سنوات على رأس الشركة.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvfhtsj2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"