عادي

«نيكاي» يغلق على ارتفاع قياسي مع صعود الشركات الكبيرة

13:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«نيكاي» يغلق على ارتفاع قياسي مع صعود الشركات الكبيرة

ارتفع المؤشر نيكاي للأسهم اليابانية إلى أعلى مستوى خلال تعاملات، الأربعاء، في جلسة متقلبة مع تفوق أداء أسهم شركات المال، وإقبال المستثمرين على شراء الأسهم، للاستفادة من أحدث موجة صعود.

وبعد البقاء في المنطقة السلبية خلال معظم جلسة بعد الظهر، توسعت عمليات الشراء قرب نهاية التداول لتدفع نيكاي إلى مستوى قياسي بلغ 41889.16 نقطة. وأغلق المؤشر الرئيسي مرتفعاً 0.61% عند أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق عند 41831.99 نقطة، وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً مرتفعاً 0.47% عند ذروة قياسية مسجلاً 2909.20 نقطة.

وارتفعت أسهم الشركات الكبيرة لتمنح المؤشر نيكاي دفعة، مع صعود سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية يونيكلو 1.4%، وارتفعت أسهم مجموعة سوفت بنك التي تركز استثماراتها على الذكاء الاصطناعي 0.8%.

وبعد أن شهدت عمليات بيع في التعاملات المبكرة بعد ارتفاعها الثلاثاء، قلصت أسهم التكنولوجيا وأشباه الموصلات خسائرها، أو تحولت إلى المكاسب. وعوضت شركة طوكيو إلكترون العملاقة لمعدات تصنيع الرقائق خسائرها في تعاملات الصباح، لتغلق مرتفعة 1.1%.

وارتفعت مؤشرات الأسهم الرئيسية في اليابان إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في الأسبوعين الماضيين، ويقول محللون إن أرباح الشركات التي ستعلن في النصف الأخير من شهر يوليو/تموز قد تدفع الأسهم اليابانية إلى ارتفاع أكبر.

وقفزت شركات التأمين 3.5%، بينما ارتفعت شركات الأوراق المالية والبنوك 1.3%.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29pktc8x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"