عادي

مقتل 12 طفلاً في حادث تحطم حافلة مدرسية بجنوب إفريقيا

14:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقتل 12 طفلاً في حادث مروع بجنوب إفريقيا

جوهانسبرغ - أ ف ب

قتل 12 طفلاً صباح الأربعاء في جنوب إفريقيا بعد انقلاب حافلة صغيرة كانت تقلهم إلى مدرسة في جوهانسبرغ، واشتعلت فيها النيران بعدما صدمتها مركبة أخرى، وفق ما أعلنت الحكومة.

وقالت حكومة مقاطعة غوتنغ في بيان: إن سائق الحافلة قتل أيضاً فيما نُقل سبعة أطفال آخرين إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي الطارئ. ولم تتمكن بعد من تحديد أعمار الأطفال. وأظهرت لقطات تلفزيونية الحافلة الصغيرة مدمّرة بالكامل بسبب الحريق الذي اشتعل بها عقب الحادث الذي تعرّضت له في ميرافونغ على مسافة أكثر من 70 كيلومتراً غرب المدينة.

وجاء في بيان الحكومة «تعرضت حافلة خاصة لنقل التلاميذ لحادث مأساوي في منطقة كوكوسي-ويديلا في ميرافونغ، ما أدى إلى مقتل 12 تلميذاً وسائقهم» مضيفاً «ونقل سبعة تلاميذ آخرين إلى منشأة طبية لتلقي العلاج».

وقال وزير التعليم في غوتنغ، ماتومي شلواني في البيان: «انتابني حزن عميق بسبب هذا الحدث المأساوي. إن فقدان أطفالنا يمثل ضربة كبيرة لمجتمعنا، وأفكارنا وصلواتنا مع عائلات التلاميذ القتلى والمصابين». وتملك جنوب إفريقيا واحدة من أكثر شبكات الطرق تطوراً في القارة، لكن في الوقت نفسه تعد من الأسوأ من حيث الحوادث المرورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzbtahd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"