عادي
رائعة فيردي تعود للجمهور في سبتمبر

«عايدة» تفتتح الموسم الجديد لدبي أوبرا

19:33 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: مها عادل

استجابة لرغبة جمهورها، تستضيف دبي أوبرا للمرة الثانية واحدة من أعظم الأعمال الأوبرالية على مستوى العالم، إذ يستعد مسرحها الرئيسي لتقديم مسرحية «أوبرا عايدة» رائعة المؤلف الموسيقى الشهير جوزيبي فيردي وذلك ببداية موسم 2024 -2025 وعلى مدار 3 أيام متتالية منذ 13 سبتمبر.

تعتبر «أوبرا عايدة» من أشهر قصص الحب والتضحية والخيانة في المسرح العالمي وحققت نجاحات لا مثيل لها خلال تقديمها على أهم مسارح العالم. وتحتفي دبي أوبرا بموسمها الجديد بتقديم هذا العرض الأيقوني الذي يضم الغناء والاستعراض والأداء التمثيلي الراقي بألحان فيردي، إلى جانب الإبهار البصري الاستثنائي عبر توظيف حركة المجموعات على المسرح والديكورات العملاقة المتحركة والأزياء المبهرة والتقنيات السمعية والبصرية لمسرح الأوبرا التي تنقل المشاهد بسلاسة إلى عالم مصر القديمة الساحر والغامض.

ويؤدي العرض أوركسترا الأوبرا الوطنية البولندية بمصاحبة الجوقة الموسيقية ومجموعة من العازفين المنفردين الذين يقدمون الموسيقى الحية للعرض، تحت قيادة المايسترو الشهير وقائد الأوركسترا باتريك فورنيلير وبتوجيه من الفنان روبرتو لاجانا مانولي.

وسيكون عشاق الفنون الراقية على موعد مع ساعات من الإبهار البصري عبر استخدام ديكورات أيقونية تجسد حقبة من التاريخ المصري القديم حيث تدور أحداث القصة بالقاهرة الفرعونية القديمة. وقدم هذا العمل الأوبرالي الضخم للمرة الأولى في القاهرة عام 1871، ثم انتقل لكل عواصم العالم الفنية ولا يزال تبهر الملايين حول العالم.

تدور أحداث المسرحية الأوبرالية حول قصة أميرة إثيوبية أسرها المصريون واستعبدوها أثناء إحدى المعارك الحربية، ولكنها تقع في حب راداميس، القائد العسكري المصري بالمعركة ويبادلها الحب أيضاً، مما يؤدي إلى صراع ملتهب بين الحب والسلطة. ويؤدي الأمر إلى مثلث حب مأساوي يتعلق بابنة الفرعون «أمنريس» التي تنافس عايدة في حب راداميس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3r5zy9xb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"