عادي

مسؤول في حملة بايدن: فرصنا في الفوز صفر.. وهزيمة ترامب هي الأولوية

22:44 مساء
قراءة دقيقتين

الخليج - متابعات

تتزايد المؤشرات على التصدّعات التي تضرب صفوف الديمقراطيين الساعين للفوز بولاية ثانية في الولايات المتحدة، لكن رغبة الرئيس الحالي، جو بايدن، في الاستمرار في الحكم تحول دون ذلك، مؤكداً أهليته الصحية، لكن الحظوظ بالنسبة إلى أحد مسؤولي حملته الانتخابية باتت حالياً «صفراً».

وفي تصريح لوسائل إعلام أمريكية، أكد مسؤول في حملة بايدن الانتخابية، أنه لا أحد من المشاركين في الجهود يعتقد أن لدى بايدن طريقاً للفوز بالرئاسة في مواجهة خصمه الجمهوري، دونالد ترامب.

وقال المسؤول لقناة «إن بي سي نيوز»: «فرصة فوز الرئيس حالياً صفر». وأضاف: «نواجه أسئلة صعبة حول القدرات المعرفية لبايدن/ ونعاني شحّاً في جمع التبرعات».

ودعا المسؤول في حملة بايدن الانتخابية إلى جعل هدف هزيمة ترامب في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني، الأولوية على دعم الرئيس الثمانيني.

وأكدت حملة بايدن الانتخابية الثقة بالفوز في المعركة الحالية، وقالت في بيان: «لدينا «خطوة حقيقية للغاية» لتعزيز الدعم من الناخبين المترددين لأنهم لا يعتبرون ترامب مناسباً للرئاسة».

وتابعت الحملة: «استطلاعاتنا تظهر أن أفضلية بايدن بعد المناظرة أعلى ب20 نقطة مئوية من ترامب، بين الناخبين المترددين».

وأضافت: «بياناتنا الداخلية، واستطلاعات الرأي العامة تظهر أن السباق لا يزال ضمن هامش الخطأ في الولايات الرئيسية».

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» وجّهت نداء لقادة الحزب الديمقراطي للتحدث بصراحة إلى بايدن، وإخباره بأنه لا يصلح للترشح لفترة رئاسية ثانية.

وشددت الصحيفة، على أن على الديمقراطيين، إذا أرادوا هزيمة ترامب، أن يخبروا بايدن بأن ترشيحه يعني تسليم النصر لترامب، وبأنه يحرج نفسه، ويعرّض إرثه للخطر، وأنه بحاجة إلى الاستماع.

وطالبت الصحيفة زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، وزعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز، وحتى رئيسة مجلس النواب السابقة، نانسي بيلوسي، بالتحدث بقوة إلى بايدن، والجمهور، حول الحاجة إلى مرشح جديد، قبل نفاد الوقت للمرشحين الآخرين، معتبرة أن المعركة الانتخابية الحالية ليست منافسة بين رجلين، أو حتى بين حزبين، لكنها معركة من أجل الأمة الأمريكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jdws9pp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"