عادي

الحكم على شقيقة زعيم مافيا صقلية الراحل بالسجن 14 عاماً

23:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الحكم على شقيقة زعيم مافيا صقلية الراحل بالسجن 14 عاماً

باليرمو - رويترز

قال مصدر قضائي إيطالي، الخميس: إن الشقيقة الكبرى لماتيو ميسينا دينارو، زعيم مافيا صقلية المتوفي، حُكم عليها بالسحن لمدة 14 عاماً بتهمة ارتباطها الوثيق بالمافيا وتسلم بضائع مسروقة.

وكان ميسينا دينارو، على رأس قائمة المطلوبين في إيطاليا حتى تم القبض عليه في يناير / كانون الثاني من العام الماضي بعد هروب دام 30 عاماً، وكان متهماً بارتكاب العديد من جرائم القتل لكنه توفي في النهاية في سبتمبر / أيلول الماضي بعد إصابته بالسرطان.

وتم القبض على شقيقته روزاليا في مارس / آذار 2023، وخضعت لمحاكمة بعد أن اتهمها مدعون عامون، بالتستر على أخيها الهارب وإدارة شؤونه المالية وتمكينه من التواصل مع العالم الخارجي.

وأدانت المحكمة روزاليا (69 عاماً) في حكم أولي صدر في باليرمو عاصمة صقلية. وينص القانون الإيطالي على، أنه يجوز الطعن في الحكم مرتين قبل أن يصبح نهائياً.

وخلال فترة هروبه، اتبع دينارو، طريقة المافيا في التواصل مع أقاربه وأعضاء عصابته عبر «بيتزيني»، وهي قطع صغيرة من الورق تحتوي على أوامر وتعليمات وأحياناً يتم كتابتها برموز. وقد عثرت الشرطة على بعضها في منزل أخته.

وهرب زعيم المافيا عام 1993 عندما بدأ عدد متزايد من الأفراد المنشقين عن عصابته في الكشف عن تفاصيل حول ضلوعه في جرائم من بينها التخطيط لاغتيال اثنين من المدعين الذين يحققون في جرائم العصابات، وهما جيوفاني فالكون، وباولو بورسيلينو، في عام 1992.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48thz7tj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"