عادي

الشعبة البرلمانية: الإمارات تدعم تعزيز الاستقرار العالمي

01:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشعبة البرلمانية

شارك وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، برئاسة الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية، في المنتدى البرلماني العاشر للدول الأعضاء في مجموعة بريكس، الذي عقد أمس الخميس بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية، تحت عنوان «دور البرلمانات في تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين».

وضم وفد الشعبة كل من: سارة محمد فلكناز، ومروان عبيد المهيري، وأحمد مير هاشم خوري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وقالت سارة فلكناز في كلمة الشعبة البرلمانية، إن انضمام الإمارات إلى مجموعة بريكس، يؤكد نهجها وحرصها على تعزيز الأمن والاستقرار في العالم، ويجسد التزامها بتجاوز الفروق ومواجهة التحديات بالتعاون مع الجميع، لضمان التنمية المستدامة وتعزيز الروابط الاقتصادية، كما يعد محطة تاريخية تسهم في تعزز العلاقات البرلمانية بين الدول الأعضاء، ما يعزز التعاون والازدهار المشترك والنمو المتبادل، وفي عالمنا المترابط هذا، يبرز دور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز التعددية، ويؤكد أهمية التزام البرلمانات ببناء عالم أكثر عدلاً وأماناً.

وأضافت أن بروتوكول مذكرة التفاهم الخاصة بالمنتدى، يهدف إلى تعزيز التعاون البرلماني من خلال تبادل الآراء والخبرات والمعرفة، وتقديم الدعم التشريعي لأنشطة المجموعة، بما يعزز تعاون الدول الأعضاء في مختلف المجالات.

وأشارت إلى أن المهمة الأساسية للبرلمانيين في دول بريكس، هو خلق بيئة تشريعية داعمة تروج لأهداف المجموعة في مجالات التعاون الاقتصادي والتنمية التكنولوجية والرقمية والتبادل الثقافي، والتنسيق السياسي والأمني، بما يسهم في دفع الازدهار ومواجهة التحديات العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5evfhn4j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"