عادي

120 منتسباً لبرنامج «المهندس الزراعي» بالحمرية

18:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تعريف المشاركين بالعملية الزراعية
تعريف المشاركين بالعملية الزراعية
الشارقة: «الخليج»
أطلقت بلدية الحمرية برنامجها الزراعي التفاعلي «المهندس الزراعي» الذي يستهدف كافة منتسبي برنامج صيف الشارقة بالحمرية، من مختلف الفئات العمرية، بهدف تعريفهم بطرق تصنيع السماد العضوي في المنزل.
وحظيت الورشة بمشاركة 120 من المنتسبين في صيف الشارقة بنادي الحمرية، وتعرفوا إلى أهمية الزراعة والمفاهيم المرتبطة بالعملية الزراعية والسماد العضوي والبيئة المناسبة وأنواع الشتلات وأوقات زراعتها، بجانب تعريفهم بأنواع من الشتلات الخاصة بأشجار الغاف واللوز وأنواع من شتلات الزينة.
وتأتي الورشة تعزيزاً لمشاركة بلدية منطقة الحمرية في فعاليات صيف الشارقة المقام حالياً تحت شعار «عطلتنا غير» وبتنظيم من نادي الحمرية وبإشراف مجلس الشارقة الرياضي.
وتعرف المشاركون إلى أهم الخطوات التي يجب اتباعها في عملية الزراعة، ومنها اختيار التربة الصالحة للزراعة والموسم المناسب لها، وتصنيع السماد العضوي في المنزل عبر تنفيذ تجارب عملية، باستخدام مخلفات منزلية تمت إعادة تدويرها.
وبيّـن القائمون على الورشة أهمية السماد العضوي غير المحتوي على أية مواد كيميائية، من حيث مميزاته التي تسهم في تحسين خواص التربة، كونه من عناصر التغذية الطبيعية الآمنة للنبات، إلى جانب تدفئته للجذور لاحتوائه على نسبة كبيرة من المركبّات المهمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn4z8d2f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"