عادي

مانشستر سيتى يتصدر تصنيف «يويفا» الجديد

21:30 مساء
قراءة دقيقتين
«الخليج» - متابعات
كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الجمعة، عن التصنيف الجديد لأندية القارة العجوز، وفقاً لنتائجها في البطولات القارية بالمواسم الأخيرة.
وحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في صدارة تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا»، بينما تراجعت أندية عملاقة وعريقة إلى المراكز ما بعد العاشر، مثل مانشستر يونايتد وأرسنال وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.
والتصنيف الجديد لليويفا للأندية الأوروبية، الذي صدر الجمعة، جاء بناءً على نتائجها في البطولات القارية خلال المواسم الأربعة الأخيرة.
ووفقاً للتصنيف، احتل «القمر السماوي» الإنجليزي المركز الأول برصيد 123 نقطة، يليه ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي برصيد 119 نقطة، فينما حل بايرن ميونخ الألماني في المركز الثالث برصيد 108 نقاط.
وحل ليفربول الإنجليزي في المركز الرابع (96 نقطة) وروما الإيطالي خامساً (90 نقطة) وباريس سان جرمان الفرنسي سادساً (85 نقطة) وفياريال الإسباني في المركز السابع (82 نقطة)، وبوروسيا دورتموند الألماني ثامناً (79 نقطة) وتشلسي الإنجليزي تاسعاً (79 نقطة) وإنتر ميلان الإيطالي في المركز العاشر برصيد 76 نقطة.
وحل باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني في الموسم الماضي بالمركز 11 يليه بورتو في المركز 12 كما وجدت أندية عريقة خارج العشرة الأوائل مثل مانشستر يونايتد 14 وبنفيكا 15 وأتلتيكو مدريد 17 وبرشلونة 18 وأرسنال 19.
وجاء فريق أتالانتا بطل الدوري الأوروبي بالموسم الماضي في المركز 20 متفوقاً على أندية بحجم نابولي وميلان ويوفنتوس في المراكز 21 و22 و23 على التوالي بينما حل عملاقا هولندا أياكس أمستردام وفينورد في المركزين 26 و27.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yydxud6c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"