عادي
234 ألف طلب خلال 2023

للمقيمين.. مواعيد تأشيرة «شنغن» متعذرة حتى سبتمبر

23:33 مساء
قراءة دقيقتين
الموافقة على التأشيرة
دبي: حازم حلمي
قالت شركات سياحة وسفر في دبي، إن المقيمين في دولة الإمارات الذين يحتاجون إلى تأشيرة «شنغن» لدخول دول الاتحاد الأوروبي، لن يتمكنوا من الحصول على أي مواعيد جديدة في شهري يوليو/ تموز الجاري، وأغسطس/آب القادم، للسفر إلى تلك الدول.
بحسب الوكلاء، فإن المواعيد للحصول على التأشيرات محجوزة بالكامل حتى نهاية أغسطس/آب، المقبل.
ورغم أنه قد تكون هناك بعض المواعيد المتاحة من حين لآخر، فإن وكلاء السفر أشاروا إلى أن غالبية الذين يخططون لرحلات إلى دول «شنغن»، سيتعين عليهم الانتظار حتى أوائل سبتمبر/ أيلول، حتى توجد فترات زمنية جديدة ومتاحة.
وأكد الوكلاء أن النقص في الحصول على مواعيد جديدة لطلبات التأشيرة، يعود بالدرجة الأولى لكثرة الطلبات، خلال الإجازة الصيفية في عام 2024، واهتمام المقيمين بزيارة إحدى دول الاتحاد الأوربي.
  • غير متاحة
وقالت شركات السياحة إن الكثير من الأشخاص الذين يخططون للسفر إلى منطقة «شنغن»، خلال العطلة الصيفية، لن يتمكنوا من القيام بذلك، نظراً لعدم وجود أماكن متاحة حتى بداية سبتمبر/ أيلول القادم.
وأضافت: «قد يتمكن الذين يخططون للسفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، من الحصول على مواعيد قريبة، ويستغرق معالجتها نحو أسبوعين، ويجب التخطيط وفقاً لذلك».
وكانت شركة «في إف إس جلوبال» VFS Global في دولة الإمارات، دعت جميع المقيمين إلى التقدم بطلب للحصول على التأشيرات مسبقاً، لكثرة الطلبات التي تصل إليهم.
وقال موناز بيليموريا، الرئيس الإقليمي للشركة في دولة الإمارات: «يجب على المسافرين الذين يودون زيارة تلك الدول، تقديم الطلب بمجرد أن يكون لديهم خطط واضحة للسفر».
وأضاف: «أن طلبات الحصول على التأشيرة يمكن تقديمها قبل ستة أشهر من تاريخ السفر إلى دول الاتحاد الأوربي».
  • الإماراتيون معفيون
يُسمح لحاملي جوازات السفر الإماراتية بالدخول إلى الاتحاد الأوروبي، دون تأشيرة مسبقة، لكن الأمر لا ينطبق على المقيمين، والذين لا توجد اتفاقية بين بلدانهم ودول الاتحاد الأوروبي فيما يخص هذه التأشيرة.
وكشف مصدر خاص لـ«الخليج»، أن المقيمين في دولة الإمارات تقدموا، خلال عام 2023، بنحو 234 ألف طلب تأشيرة، وتم منح 175,601 شخص من المتقدمين التأشيرة، وتم رفض 52,485 طلباً.
وأوضح المصدر، أن 3 دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، تلقت أكبر عدد من طلبات التأشيرة للمقيمين في دولة الإمارات، وهي؛ ألمانيا وإسبانيا وهولندا.
وتلقت الدول الأعضاء الثلاث على الترتيب 26,024 ألمانيا، 26,023 إسبانيا، 25,421 هولندا، طلباً للحصول على التأشيرة من المقيمين في دولة الإمارات عام 2023.
  • 3 دول الأكثر طلباً على التأشيرة:
26,024 ألمانيا
26,023 إسبانيا
25,421 هولندا
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pmu6dj8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"