عادي

تضاؤل فرص العثور على ناجين بعد انهيار أرضي في نيبال

11:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تضاؤل فرص العثور على ناجين بعد انهيار أرضي في نيبال
تضاؤل فرص العثور على ناجين بعد انهيار أرضي في نيبال
كاتمندو-رويترز
قال مسؤول إن فرق الإنقاذ في نيبال استأنفت السبت البحث عن 51 شخصاً بعد أن جرفت انهيارات أرضية حافلتين إلى نهر فاضت مياهه بسبب الأمطار الغزيرة، مضيفاً أن فرص العثور على ناجين تتضاءل.
وقال خيماناندا بوسال نائب المسؤول الإداري في منطقة تشيتوان، التي تبعد نحو 86 كيلومتراً غربي العاصمة كاتماندو، إن نحو 500 من أفراد الأمن والغواصين استأنفوا البحث في موقع الحادث الذي وقع الجمعة، لكنهم لم يعثروا حتى الآن سوى على ستارة نافذة حافلة وبنطال. ومن بين الركاب المفقودين سبعة هنود. وتمكن ما لا يقل عن ثلاثة ركاب آخرين من القفز من الحافلتين قبل وقوع الانهيار الأرضي، ونجوا بإصابات طفيفة.
وأضاف بوسال: «فرص العثور على ناجين ضئيلة لأن أكثر من 30 ساعة مرت منذ أن جرف (الانهيار الأرضي) الحافلتين إلى النهر. انحسر منسوب المياه هذا الصباح لكن لا تزال المياه عكرة للغاية».
وأدت الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن الأمطار الموسمية إلى مقتل 91 شخصاً على الأقل في نيبال منذ منتصف يونيو. وأظهرت لقطات نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الجمعة زوارق إنقاذ في نهر تريشولي الذي كان سريع التدفق. وعقب الانهيار الأرضي، أعلنت الحكومة خططاً لحظر حركة الحافلات ليلاً في الأماكن التي تفتقر إلى مرافق توقع الطقس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fxk734w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"