عادي

بدء توافد المشاركين في جلسة «برلمان الطفل» اليوم

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
من جلسة سابقة للبرلمان

تشهد الإمارات ابتداءً من اليوم الأحد، وعلى مدى يومين متتاليين توافد الأطفال من الدول العربية للمشاركة في أعمال الجلسة الرابعة من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل، الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمتابعة من معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية.

يشارك في الجلسة 76 طفلاً وطفلة يمثلون 19 دولة عربية، حيث من المتوقع وصولهم على مدى يومين عبر مطاري الشارقة الدولي ودبي الدولي، وستتضمن الفعاليات أعمال ورش ومشاركات متنوعة.

وقد قامت الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل بتوزيع فرق العمل لاستقبال الوفود وتسكينها في مقر الإقامة بمدينة الشارقة، تمهيداً لبدء أعمال الجلسة المنتظرة. ومع بدأ أعمال الجلسة سيتم تنظيم الورش والبرامج المصاحبة التي ستُقام على مدى أسبوع لتعمل على مواصلة تأهيل الطفل العربي بشكل شامل ومتكامل، وتعزز هذه البرامج من مهاراتهم الشخصية والاجتماعية، وتسهم في تعزيز قدراتهم التعليمية والإبداعية.

كما توفر لهم فرصاً للتعرف إلى ثقافات الدول العربية الأخرى وتبادل الخبرات والمعرفة، ما يعزز من فهمهم للتنوع الثقافي وتعزيز روح التعاون والتفاهم بينهم.

وأكد الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أيمن عثمان الباروت، على أهمية هذا الحدث وما يمثله من منصة لتبادل الخبرات وتعزيز الروابط بين الأطفال في الوطن العربي، معرباً عن تطلعهم لنجاحات جديدة تسهم في تعزيز دور الطفل في المجتمعات العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/edbs8pvn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"