عادي
القبض على ثلاثة إرهابيين في السليمانية بكردستان العراق

السوداني يوجه بسرعة الاستجابة لقضايا الفساد

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
السوداني خلال اجتماعه مع هيئة النزاهة الاتحادية العراقية

بغداد: زيدان الربيعي
أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس السبت، خلال زيارته إلى مقر هيئة النزاهة الاتحادية في العاصمة بغداد، تنفيذ القرارات القانونية القضائية خلال 24 ساعة، مشدداً على، أن عمل النزاهة استثنائي، وفيه جانب أخلاقي ووطني كبير، فيما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، القبض على ثلاثة إرهابيين في السليمانية بإقليم كردستان.

عدّ السوداني، موضوع سرقة الأمانات الضريبية المعروفة باسم «سرقة القرن»، نقطة سوداء في تاريخ الدولة العراقية،مشيراً إلى أنها نُفذت بغطاء رسمي وتم تهريب نصف أموالها إلى خارج البلد، مؤكداً مواصلة الجهود لاستعادتها، كما وجه جميع الضباط والآمرين بتقديم كشف لذممهم المالية.

وأشار السوداني إلى ما تمثله هيئة النزاهة من أداة أساسية في تنفيذ البرنامج الحكومي وما يتعلق بأولوية مكافحة الفساد. ووجه السوداني جميع الضباط والآمرين بتقديم كشف لذممهم المالية، كما وجه كل الدوائر بالاستمرار في وضع وتحديث معايير تعاطي الرشوة من خلال استبيان آراء المواطنين، وكذلك جرى التوجيه بتقديم موقف دوري عن إجراءات الوزارات في موضوع النزاهة، وسرعة الاستجابة لموضوع الإخبارات التي ترد إليها. وأشار إلى «تشكيل لجان خاصة للتحقيق مع الدرجات الخاصة ومحاسبة كبار الموظفين، وباشرت عملها لتضمين أي مسؤول إذا ثبت حصول ضرر بالمال العام».

كما لفت إلى «توجيه بتشكيل لجان تحقيق في الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة؛ لأنّ هناك بطئاً أثر في معالجة الإخبارات والدعاوى».

من جهة أخرى، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، القبض على ثلاثة إرهابيين في السليمانية بإقليم كردستان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8xswcvt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"