عادي

مفارقة لافتة.. الإعلان عن أول ظهور علني لترامب عقب محاولة اغتياله

16:27 مساء
قراءة دقيقتين
دونالد ترامب

كشفت حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري أنه سيحضر مؤتمر الحزب في ميلووكي، والذي من المقرر أن يبدأ غداً الاثنين، وذلك بعد نجاته من محاولة اغتيال أثناء تجمع انتخابي في بنسلفانيا، وإصابته في أذنه اليمنى.

ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر حضوراً أمنياً مكثفاً بعد حادث إطلاق النار، ومن بين المفارقات أن الحزب الجمهوري خصص في وقت ثالث يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة ملفات تحت شعار «جعل أمريكا آمنة مجدّداً».

ومن المقرر أن يجتمع الجمهوريون في ميلووكي في ولاية ويسكونسن من 15 إلى 18 يوليو، لإعلان دونالد ترامب مرشحّاً رئاسياً للانتخابات التي ستجري في نوفمبر.

ومن المتوقع أنّ يجذب المؤتمر الذي عادة ما يحضره عدد كبير من الجمهوريين، المزيد من المؤيدين قبل انتخابات نوفمبر. وحدّد فريق دونالد ترامب مواضيع الأيام الأربعة التي ستتمّ مناقشتها تحت شعار حملته «جعل أمريكا عظيمة مجدداً».

ويرجح مشاركة أكثر من خمسين ألف شخص في المؤتمر. ومن بين هؤلاء هناك أكثر من 2400 مندوب يجب أن يختاروا المرشّح الرئاسي ونائبه أو نائبته.

ومن المنتظر حضور حاكم فلوريدا رون ديسانتس والمرشحة عن ولاية أريزونا لمجلس الشيوخ كاري لايك، وأيضاً مغنية الراب وعارضة الأزياء أمبر روز، وفقاً لعدّة مصادر. كما يرجح حضور ميلانيا ترامب زوجة الرئيس السابق، ولكن من غير الواضح إذا كانت ستلقي كلمة، وكذلك ابنته إيفانكا ترامب.

ويسلّط انعقاد المؤتمر في ميلووكي الضوء على أهمية ولاية ويسكونسن بالنسبة إلى الحزبين. وتعدّ هذه الولاية أساسية في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر، وكان ترامب قد خسرها بفارق 20 ألف صوت في انتخابات 2020.

ويُفتتح المؤتمر الاثنين بموضوع اقتصادي عنوانه «جعل أمريكا غنية مجدّداً»، قبل الانتقال إلى الجريمة الثلاثاء من خلال موضوع بعنوان «جعل أمريكا آمنة مجدّداً». ويتمحور الأربعاء حول موضوع يتعلّق بالسياسة الخارجية للرئيس جو بايدن بعنوان «كيف أصبحت أمريكا أضحوكة العالم كلّه».

وسيقبل دونالد ترامب رسمياً الخميس أن يكون مرشّح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية، في خطاب سيتابعه ملايين الأشخاص. وسيختتم المؤتمر بالإعلان عن «عصر ذهبي جديد لأمريكا»، وفقاً لفريق حملته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vy7z2v6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"