عادي

«نقف صفاً واحداً».. أول تصريح لترامب بعد ساعات من محاولة اغتياله

16:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«نقف صفاً واحداً».. أول تصريح لترامب بعد ساعات من محاولة اغتياله

واشنطن (رويترز)

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه يتطلع إلى «التحدث لأمتنا العظيمة هذا الأسبوع من ويسكونسن»، وذلك في إشارة إلى المؤتمر العام للحزب الجمهوري المنتظر الإعلان خلاله عن ترشيح ترامب رسمياً للانتخابات الرئاسية.

وتأتي تصريحات ترامب بعد ساعات من تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة في بنسلفانيا، وكتب على منصة «تروث سوشال»: «من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نقف صفاً واحداً». وأضاف ترامب: «ندعو الله من أجل شفاء المصابين ونحمل في قلوبنا ذكرى المواطن الذي قُتل بطريقة مروعة».

وأصيب الرئيس الأمريكي السابق برصاصة في أذنه خلال تجمع انتخابي السبت بعد خلل أمني كبير، وهو هجوم من المرجح أن يغير ملامح السباق الرئاسي هذا العام ويغذي مخاوف قائمة منذ فترة طويلة بأن الحملات الانتخابية قد تنجرف إلى عنف سياسي.

وحدد مكتب التحقيقات الاتحادي هوية «الشخص المتورط» فيما وصفها بمحاولة اغتيال ترامب في بيان صدر الأحد وقال إنه يدعى توماس ماثيو كروكس ويبلغ من العمر 20 عاماً وإنه من بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا. وفقاً لسجلات الناخبين بالولاية، فإنه مسجل ضمن ناخبي الحزب الجمهوري.

ومن المقرر أن يحصل ترامب على الترشيح الرسمي لحزبه في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري المقرر أن يبدأ في ميلووكي غداً الاثنين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3knmz9t2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"