عادي

بعد محاولة اغتيال ترامب.. بايدن يرجئ زيارة مقررة الاثنين لتكساس

22:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - أ ف ب

أرجأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، زيارة كانت مقررة الاثنين، لولاية تكساس (جنوب)، بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس السابق، دونالد ترامب، وفق ما أفاد البيت الأبيض، الأحد.

وبايدن الذي سيتحدث مجدداً، الأحد، عمّا تعرّض له منافسه الجمهوري في المعركة الرئاسية، كان سيتوجه إلى أوستن في تكساس لإحياء الذكرى الستين لصدور قانون الحقوق المدنية.

واطّلع بايدن، الأحد، على التطورات إثر محاولة اغتيال سلفه الجمهوري، دونالد ترامب، من رئيسَي مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي)، وجهاز الأمن السري المكلف حماية الشخصيات السياسية الكبيرة، وفق ما أفاد البيت الأبيض.

وعقد الاجتماع في قاعة الأزمة في البيت الأبيض، وشاركت فيه نائبة الرئيس كامالا هاريس، ووزير العدل، ومسؤولون أمنيون آخرون كبار، بحسب ما قالت الرئاسة الأمريكية في بيان.

وحضّ الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الأمريكيين، الأحد،على الوحدة و«عدم السماح للشرّ بأن ينتصر»، بعد نجاته من محاولة اغتيال خلال تجمّع انتخابي في بنسلفانيا.

ومن شأن هذا الهجوم الذي أثار صدمة في مختلف أنحاء العالم، أن يضفي اضطراباً على حملة الانتخابات الرئاسية في بلد يشهد استقطاباً شديداً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rm9chwm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"