عادي
تجدّد المواجهات وتبادل القصف عبر الحدود

الجيش الإسرائيلي يؤكد استعداده للقتال في لبنان

01:24 صباحا
قراءة دقيقتين

بيروت:الخليج

احتفظت الأجواء على الحدود بين لبنان وإسرائيل بسخونتها، أمس الأحد، على وقع ازدياد فرص تحوّل المواجهات المحسوبة القائمة حالياً نحو حرب مفتوحة، قد تطال المدى الإقليمي الواسع، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه يواصل الاستعداد للقتال في لبنان.

فقد أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، عن مواصلة استعداده العسكري على الحدود الشمالية، مؤكداً رصده إطلاق نحو 15 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية، أمكن للدفاعات الجوية الإسرائيلية أن تعترض معظمها، كاشفاً عن قصف قواته بنى تحتية تابعة ل«حزب الله» في منطقة رامية، جنوبي لبنان.

كما ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن طائرات إسرائيلية رمت مواد حارقة في الجانب اللبناني من محيط موقع حدب يارين، ما أدى إلى اندلاع حريق. فيما تسبب القصف المدفعي لمحطة كهرباء مرجعيون بخروجها من الخدمة.

«حزب الله» من جانبه أفاد باستهداف مقاتليه انتشاراً للجنود الإسرائيليين في محيط موقع حدب يارين بالأسلحة الصاروخية. إضافة إلى تنفيذه هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في اييليت، مُستهدفة أماكن استقرار ضباطها، وجنودها. كما جرى إطلاق صواريخ موجهة على موقع رويسات العلم الإسرائيلي. في حين دوّت صفارات الإنذار في بلدات الجليل الغربي.

من جهته، كتب المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، أمس الأحد، في منشور على حسابه عبر منصة «إكس»: «قيادة المنطقة الشمالية تواصل الاستعداد للقتال في لبنان - تدريبات لقوات الاحتياط». وأضاف ادرعي: «تواصل قيادة المنطقة الشمالية رفع جاهزية واستعداد القوات على الجبهة الشمالية، حيث أجرت قوات اللواء 5 الأسبوع الماضي، تمريناً لوائياً، تدربت خلاله على قدرة الحركة في المناطق الوعرة، والتقدم في المحاور الجبلية، وتفعيل وسائل النيران ووسائل جمع المعلومات». وتابع: «إضافة إلى ذلك جرى هذا الأسبوع، تمرين مفاجئ لقوات كتيبة الاحتياط 920 من اللواء 769، حيث عززت قوات الاحتياط جاهزيتها لسيناريوهات القتال المختلفة في حماية بلدات الشمال، ومهاجمة العدو».

على صعيد أمني مواز، أعلن، أمس الأحد، عن مقتل مسؤول «حزب الله» في محلة حي ماضي، في ضاحية بيروت الجنوبية، سمير عيد قباني، بعد إصابته برصاصة في الرأس إثر إطلاق عناصر من«حركة أمل» النار نحو مجموعة من سكان الحي الذين اعترضوا على أقفال الشوارع، ومنعهم من الوصول إلى منازلهم. وقد تدخل الجيش اللبناني، وعمد إلى فتح تحقيق في الحادث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j35ss6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"