عادي
حصلت عليها «الجرافات البحرية» و«جلفار» للهندسة

«أدنوك للغاز» ترسي عقوداً بملياري درهم لتوسعة خطوط الأنابيب في الإمارات

09:35 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «أدنوك للغاز بي إل سي»، الاثنين، عن ترسية عقود أعمال الهندسة والمشتريات والبناء لتنفيذ الحزم المتبقية من مشروع توسعة شبكة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي في دولة الإمارات «استدامة». كما تقرر، وبشكل منفصل، نقل ملكية مشروع «استدامة» من «أدنوك للغاز» إلى «أدنوك» بهدف تحسين كفاءة النفقات الرأسمالية للشركة.
وتم إرساء عقود أعمال الهندسة والمشتريات والبناء البالغة قيمتها ملياري درهم (550 مليون دولار) على كل من مجموعة «الجرافات البحرية الوطنية» وشركة «جلفار» للهندسة والمقاولات. وستتم إعادة توجيه ما يقارب 70% من قيمة العقود إلى الاقتصاد المحلي من خلال «برنامج أدنوك لتعزيز المحتوى الوطني» بهدف دعم وتنويع النمو الاقتصادي المحلي.
ويهدف مشروع «استدامة» إلى زيادة طول شبكة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي والذي تديره الشركة من 3،200 كيلومتر إلى أكثر من 3،500 كيلومتر، مما يتيح نقل كميات أكبر من الغاز الطبيعي إلى العملاء في المناطق الشمالية. وبعد استكمال عملية نقل ملكية مشروع «استدامة»، ستستمر «أدنوك للغاز» في إدارة المشروع للاستفادة من خبرتها في مجال بناء وإدارة خطوط الأنابيب. وستقوم «أدنوك» بتغطية المصاريف الرأسمالية لهذا المشروع الحيوي للبنية التحتية.
وقال الدكتور أحمد محمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للغاز»: «تدعم العقود الجديدة التوسع المستمر لشبكة خطوط الأنابيب في دولة الإمارات والتي ستساهم في توفير الغاز الطبيعي منخفض التكلفة بشكل مستدام إلى مواقع أكثر في الدولة. نحن فخورون بدورنا الرائد في تلبية الطلب المتنامي على الغاز محلياً، وتمكين تحقيق هدف دولة الإمارات المتمثل في الاكتفاء الذاتي من الغاز. وعلى إثر قرار نقل ملكية مشروع ’استدامة‘ إلى ’أدنوك‘، فإن الشركة ستواصل الاستفادة من توسعة شبكة خطوط الأنابيب، وتحسين كفاءة النفقات الرأسمالية لتحقيق أقصى قيمة لمساهمي الشركة».
يذكر أن «أدنوك للغاز» مستمرة في توسيع أعمالها المحلية من خلال مشروع «استدامة»، وستقوم بدفع رسوم نقل متغيرة إلى «أدنوك» مقابل الإنتاج الفعلي لخط الأنابيب. كما ستتلقى الشركة مقابلاً مادياً نظير إدارتها وقيامها بأعمال الصيانة للمشروع وذلك بالإنابة عن «أدنوك».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fj2w4ft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"