عادي
منذ مطلع مايو.. والأحدث مع «بتروتشاينا»

«أدنوك للغاز».. 4 صفقات توريد بـ41 مليار درهم

23:27 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

رفعت صفقة «أدنوك للغاز» لتوريد الغاز الطبيعي المسال بقيمة تراوح من 1.65 إلى مليارَي درهم (440 إلى 550 مليون دولار) مع شركة بتروتشاينا الدولية المحدودة، إجمالي صفقات الشركة الموقعة منذ مطلع مايو/ أيار، إلى ما بين 8.9 مليار دولار (32.6 مليار درهم)، و11.3 مليار دولار (41.47 مليار درهم). وتعزز الصفقات مكانة «أدنوك للغاز» كشريك عالمي مفضل لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

في مطلع مايو/ أيار 2023، أعلنت «أدنوك للغاز» عن اتفاقية لتوريد الغاز لمدة ثلاث سنوات مع «توتال إنرجيز» الفرنسية، تراوح قيمتها بين 1 و 1.2 مليار دولار في ظل ظروف أسعار السوق الحالية.

وفي أغسطس/ آب الماضي، أعلنت الشركة عن اتفاقية توريد لمدة 5 سنوات، مع شركة اليابان المحدودة لاستكشاف النفط «جابيكس»، تراوح قيمتها بين 1.65 مليار درهم (450 مليون دولار)، وملياري درهم (550 مليون دولار),

وقبلها، في يوليو/ تموز، أعلنت «أدنوك للغاز» عن اتفاقية لتوريد ما يصل إلى 1.2 مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال لمدة 14 عاماً مع مؤسسة النفط الهندية المحدودة (IOCL )، وتتراوح قيمة العقد بين 25.7 إلى 33 مليار درهم (7 إلى 9 مليارات دولار).

  • بتروتشاينا المحدودة

وأعلنت «أدنوك للغاز»، بي إل سي، الخميس، عن توقيع اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال، بقيمة تراوح من 1.65 إلى مليارَي درهم (440 إلى 550 مليون دولار) مع شركة بتروتشاينا الدولية المحدودة، الشركة التابعة لشركة «بتروتشاينا المحدودة»، وهي واحدة من أبرز منتجي وموزعي النفط والغاز في الصين.

وتؤكد هذه الاتفاقية الحضور العالمي المتنامي لشركة «أدنوك للغاز»، لا سيما في أسواق شرق وجنوب آسيا. ويقوم الغاز الطبيعي بدور محوري كوقود انتقالي نظراً لانخفاض انبعاثاته الكربونية مقارنة بغيره من أنواع الوقود الأحفوري الأخرى، حيث تواصل «أدنوك للغاز» التزامها بضمان توفير إمدادات موثوقة ومستدامة واقتصادية من الغاز الطبيعي لتلبية الطلب المتنامي على هذا المورد الحيوي في الأسواق المحلية والعالمية.

  • مادة خام مهمة

ويمثل الغاز الطبيعي المسال مادة خام مهمة لسلاسل القيمة الصناعية، حيث يتيح تعدد استخداماته الاستفادة منه في مجموعة واسعة من الصناعات بما يعزز النمو الاقتصادي.

يذكر أن «أدنوك للغاز» ستواصل الاستفادة من الفرص التي تتيحها خطة «أدنوك» الرئيسية المتكاملة للغاز، والتي تهدف إلى ربط مكونات سلسلة القيمة لضمان توفير إمدادات مستدامة واقتصادية من الغاز الطبيعي لتمكين دولة الإمارات من تحقيق الاكتفاء الذاتي منه، ودعم النمو والتنوع الاقتصادي، وتلبية الطلب المتنامي في الأسواق المحلية والعالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y29u62rc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"