عادي

وزير الخارجية البريطاني يدعو مجدداً إلى وقف النار في غزة

16:19 مساء
قراءة دقيقتين
وزير الخارجية البريطاني المعين حديثاً ديفيد لامي (رويترز)

لندن-أ ف ب

جدد وزير الخارجية البريطاني المعين حديثاً ديفيد لامي خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي الاثنين دعوته لوقف إطلاق النار في الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وكان لامي الذي يقوم بأول جولة له في الشرق الأوسط منذ الفوز الساحق الذي حققه حزب العمال في الانتخابات البريطانية، دعا الأحد خلال اجتماعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى وقف إطلاق النار. والتقى لامي برئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى وناقش معه قضية إصلاح السلطة الفلسطينية وفق مسؤولين.

وقال لامي خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي: «آمل... أن نرى وقفاً لإطلاق النار قريباً وأن نخفف من المعاناة والخسائر غير المحتملة في الأرواح التي نشهدها في غزة» بحسب ما جاء في بيان من مكتب الرئيس إسحق هرتسوغ. وأكد لامي وجوب إطلاق حماس سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وأضاف «أدرك تماماً الألم والمعاناة الذي تعانيه العديد من عائلات الرهائن».

من جهته، قال الرئيس الإسرائيلي: إن أكثر من 100 رهينة ما زالوا في غزة. مشيراً إلى أن هذه هي القضية الرئيسية في إسرائيل. وأضاف هرتسوغ «إننا نعمل بلا كلل لتحريرهم، آمل أن يتم التوصل إلى صفقة رهائن قريباً، إنها خطوة مهمة للغاية».

وكان قيادي بارز في حماس أكد الأحد أن الحركة أوقفت المفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة. وقالت حماس: إنها مستعدة لاستئناف المباحثات في حال أظهرت إسرائيل «جدية في التوصل إلى اتفاق».

ودعا وزير الخارجية البريطاني إلى تسريع عملية تسليم المساعدات في قطاع غزة. وأشار إلى 680 طناً من المساعدات البريطانية التي قال: إنها كانت في انتظار دخول قطاع غزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nbk89h8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"