عادي

«الثقة للمعاقين» يعزز الهوية الوطنية لمنتسبي النشاط الصيفي

19:59 مساء
قراءة دقيقتين

يواصل نادي الثقة للمعاقين بالشارقة تقديم برامجه الثقافية والرياضية المجتمعية ضمن برنامج النشاط الصيفي «عطلتنا غير»، الذي دخل أسبوعه الثالث بعنوان «الهوية الوطنية»، ويُقام البرنامج برعاية مجلس الشارقة الرياضي ويستمر حتى الأول من أغسطس.

ويشهد الأسبوع الثالث من البرنامج الصيفي تنظيم ورش عمل للخط العربي، بالإضافة إلى عرض قصص تاريخية وثقافية تسلط الضوء على إنجازات دولة الإمارات، كما يتضمن البرنامج ورشة عمل بالتعاون مع نادي الصقارين، ومعرضاً للمأكولات الشعبية، فضلاً عن عرض أزياء للزي الإماراتي التقليدي، ومسابقات وألعاب تراثية، وتهدف هذه الأنشطة إلى تعزيز الهوية الوطنية الإماراتية بين المنتسبين.

وأكدت كلثم عبيد، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الثقة، أن إدارة النادي حرصت على أن يكون النشاط الصيفي هذا العام متميزاً ليس فقط كأنشطة لقضاء وقت الفراغ، بل كأنشطة هادفة تسهم في صقل شخصية الأعضاء واكتسابهم المهارات والخبرات اللازمة، وأضافت أن الأنشطة تسهم في إشباع حاجات الأعضاء العقلية والجسدية والاجتماعية بطريقة تربوية سليمة، مما يسهم في بناء الشخصية الإيجابية القادرة على تحمل المسؤولية والمشاركة الاجتماعية الفعالة.

وأشارت كلثم عبيد إلى أن الهدف الرئيسي من هذه الأنشطة هو تحقيق اندماج أعضاء النادي من ذوي الإعاقة في المجتمع، من خلال أنشطة مشتركة مع أقرانهم من غير المعاقين، مما يعزز الروابط الاجتماعية ويشجع على التفاهم والاحترام المتبادل، وأعربت عن تقديرها لمجلس الشارقة الرياضي على دعمه المستمر لهذه المبادرات القيمة التي تعزز الهوية الوطنية وتدعم ذوي الإعاقة في الشارقة.

ويستمر نادي الثقة في تقديم برامجه المتنوعة التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة لأعضائه، مؤكدين التزامهم بمواصلة هذا النهج لتعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية لدى جميع المنتسبين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53bydes2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"