عادي

«فيديكس» و«راكز» تمكنان الشركات المحلية برأس الخيمة

12:31 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اللقاء
رأس الخيمة: «الخليج»
أعلنت «فيدرال إكسبريس كوربوريشن»، شركة النقل السريع العالمية، تعاونها مع هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، لاستضافة لقاء الإفطار الأول. وكان الهدف من هذا الحدث تقديم المعلومات وتبادل الأفكار مع أكثر من 50 شركة تعمل في رأس الخيمة، والتركيز على الابتكارات اللوجستية التي قد تساعد الشركات المحلية على تحقيق التوسع والوصول إلى الأسواق العالمية.
وخلال هذا اللقاء، الذي أقيم في منتجع موفنبيك جزيرة المرجان، تم تسليط الضوء على أهمية مبادرة «الارتقاء بأعمالك إلى العالمية».
وأتيحت الفرصة للحاضرين لاستكشاف أحدث منتجات «فيديكس» وخدماتها وحلولها التي تدعم خططهم الرامية إلى توسيع عملياتهم، والوصول إلى أسواق وأقاليم دولية جديدة.
ويعد وجود استراتيجية لوجستية قوية مسألة ضرورية للغاية، وذلك على ضوء الهدف الاقتصادي لدولة الإمارات، والمتمثل في زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي من 36 مليار دولار (133 مليار درهم) إلى 82 مليار دولار (300 مليار درهم) بحلول عام 2031، ضمن «مشروع 300 مليار»، الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.
وبناء على ذلك، ترجّح التوقعات نمو قطاع الخدمات اللوجستية في الدولة بنسبة تزيد على 7% سنوياً، وقد يتجاوز حجم السوق 30 مليار دولار (110 مليارات درهم) بحلول عام 2030.
وفي الكلمة التي ألقاها خلال الحدث، قال سامي بوسابا، المدير الإداري للمبيعات في «فيديكس»: «تلعب الخدمات اللوجستية الفعالة دوراً محورياً في التوسع العالمي. ومن شأن شبكتنا الواسعة التي تشمل رحلات يومية من وإلى الدولة عبر مراكزنا الجديد في دبي وورلد سنترال، أن تربط هذه المنطقة بالأسواق العالمية الرئيسية، ويعني ذلك توفير فرص كبيرة لتوسيع الأعمال التجارية للشركات المحلية».
وشهد الحدث أيضاً إبراز الدور الداعم الذي تلعبه هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) في تسهيل نمو الأعمال وتعزيز توسعها على الساحة الدولية. وتوفر (راكز) بيئة صديقة للأعمال، مع اعتمادها على لوائح ونظم مبسطة وحوافز متنوعة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع الشركات المحلية على التوسع عالمياً.
وقال رامي جلاد، الرئيس التنفيذي لمجموعة (راكز): «يؤكد تعاوننا على جهودنا الجادة لتمكين الشركات في رأس الخيمة. ومن خلال إتاحة فرص الوصول إلى الحلول اللوجستية العالمية المرموقة والتوجيهات التي يقدمها الخبراء، فإننا نساعد أعضاءنا على الاستعداد الأمثل للتعامل مع تحديات التجارة الدولية وتحقيق مستويات كبيرة من النمو».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m5bv5a8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"